+ A
A -
بيروت- قنا- أكد الرئيس اللبناني ميشال عون، أمس، أن التحضيرات قائمة لإجراء الانتخابات النيابية في موعدها، شهر مارس المقبل، لافتا إلى أن الاتصالات جارية لتذليل العقبات أمام عودة مجلس الوزراء إلى الانعقاد.
ودعا الرئيس اللبناني إلى عدم الأخذ بالشائعات التي تروج في بعض وسائل الإعلام، مؤكدا أن أي محاولة للتدخل في هذه الانتخابات من قبل جهات خارجية للتأثير على خيارات الناخبين «ستواجه بقوة».
وأشار عون خلال لقائه السيدة يوانا فرونتسكا المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، إلى أن لبنان ملتزم تطبيق القرارات الدولية لا سيما الـ1701 (الخاص بوقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وإسرائيل)، مشددا على أهمية التعاون القائم بين الجيش اللبناني في الجنوب والقوات الدولية /‏اليونيفيل/‏ لما فيه مصلحة الاستقرار والأمن في المنطقة.
من جانبها أطلعت السفيرة فرونتسكا، الرئيس عون على المداولات التي رافقت الإحاطة الدورية لمجلس الأمن الدولي حول القرار 1701 والتي تمت نهاية الشهر الماضي والمواقف التي صدرت عن الدول الأعضاء فيما خص تطبيق القرار، إضافة إلى عرض الواقع السياسي والاقتصادي والمعيشي الراهن في لبنان.
وفي وقت سابق أمس وافق مجلس النواب اللبناني على تقريب موعد الانتخابات النيابية إلى 27 مارس المقبل بعدما صدقت الجلسة التشريعية في مجلس النواب على تاريخ إجراء الانتخابات النيابية في الموعد ذاته.
وقال نجيب ميقاتي رئيس الوزراء اللبناني في الجلسة النيابية: «سنقوم بكل جهدنا للعمل على إجراء الانتخابات ضمن المهل التي قررها مجلس النواب حيث ستكون شفافة وسليمة».
copy short url   نسخ
09/12/2021
1313