+ A
A -
متابعة محمد الجزار
فجر الخروج المبكر لمنتخب سوريا من دور المجموعات لبطولة كأس العرب براكين الغضب في الشارع الرياضي السوري بعد الخسارة المفاجئة أمام موريتانيا في المباراة الأخيرة.
وفي الوقت الذي حاول فيه البعض البحث عن سبب لهذه الخسارة والخروج المبكر، نال الثنائي عمر السومة وعمر خربين اللذان غابا عن الفريق السوري نصيب الأسد من الهجوم واللوم وأيضا الاتهامات. ونشرت صحيفة المحترفين السوريين أبرز تصريحات محللي المجلس على قناة الكأس بالأمس حول غياب العمرين عن منتخب سوريا في بطولة كأس العرب.
البداية مع أحمد الرواس الذي قال: بلغني من مصدر إماراتي موثوق أن عمر خربين هو من طلب من إدارة ناديه بيان الاعتذار عن إرساله للمنتخب السوري، فيما قال أسامة الشيخ: جواب حالة الخربين كلها هو أين كان الخربين، فإن ذهب للإجازة في سوريا فما هي مبارياته المهمة مع النادي.
أما فراس الخطيب فقال: لا أعلم ما هي ظروف السومة النفسية واللاعبين من أرقى الشخصيات، ولكن لا أستطيع إخفاء رأيي كنت أتمنى منكم التواجد مع المنتخب في هذه البطولة، فمعادن الرجال تظهر في الظروف الصعبة.
بدوره، قال نشأت أكرم: المنتخب فوق الجميع وله الفضل الأول على اللاعبين في كل شيء وعلى الجميع تلبيته مرغمين بغض النظر عن أي سبب أو حجة، وإصرار اللاعب محمود المواس على المشاركة خير مثال لكم.
فيما نشرت صفحة جماهير المنتخب السوري رسالة على الفيسبوك قالت فيها: «لأول مرة أقولها وأنا مقتنع، إبعادكم عن المنتخب لم يعد قضية عابرة، بل أصبح واجبا ومطلبا جماهيريا، كاسكاو قدم من السويد ولعب لأجل بلاده بروحه ودمه، والخولي صرخ والمواس بكى حرقة والعثمان كان رمزا للوفاء والبقية لم يقصروا، أما أنتما فكنتما رمزا للتكبر والتعجرف».
وأضاف البيان: أنا أطالب الجمهور الوفي الذي يتكلم بضميره وانسلخ مثلي عن عاطفته أن يوحد هاشتاغ #لا_نريد_العمرين، أما الجمهور الذي لا يزال يطبل ويزمر أقول له إن برنامج المجلس الذي نشكره تكلم عن الموضوع بدلائل ووثائق، وأنورعبد القادر تكلم عن الموضوع بشكل علني، فالمنتخب ليس فندقا أيها «النجمان»، منه بدأتم وانطلقتم وله حق عليكم، لا أحد سيحتويكم أو يقدركم أكثر من جمهور بلادكم، لكن للأسف خذلتم الجمهور.
copy short url   نسخ
08/12/2021
408