+ A
A -
الدوحة الوطن
عقدت شركة الفالح التّعليميّة القابضة جمعيّتها العموميّة السنوية برئاسة رئيسة مجلس الإدارة ومؤسِّسة الشركة سعادة الشّيخة الدّكتورة عائشة بنت فالح آل ثاني وبحضور الرّئيس التّنفيذيّ للشركة سعادة الشّيخة أنوار بنت نوّاف آل ثاني وأعضاء مجلس الإدارة سعادة الشيخ خالد بن نواف آل ثاني والبروفيسور جيني هارو مع ممثّل عن وزارة التّجارة والصّناعة، وذلك يوم الأحد 5 ديسمبر 2021.
وكانت نتيجة اجتماع الجمعيّة العموميّة السّنويّة الموافقة على جميع القرارات المقترحة في جدول الأعمال. بينما قام المدقّقون الخارجيّون للشركة بتقديم تقرير عن حسابات القابضة للسّنة الماليّة المنتهية في 31/‏‏‏8/‏‏‏2021 م وتمّت الموافقة بالإجماع على أن تظلّ «كي بي إم جي» مدقّق حسابات الشركة للسّنة الماليّة القادمة.
وتناول الاجتماع تقرير مجلس الإدارة الّذي عرض تفاصيل نشاط الشّركة ومركزها الماليّ للسّنة الماليّة المنتهية في 31/‏‏‏08/‏‏‏2021 وخططها المستقبليّة. وكذلك اعتمد المساهمون البيانات الماليّة للسّنة الماليّة المنتهية في 31/‏‏‏08/‏‏‏2021 بصافي ربح قدره 12،382،296 ريال قطريّ مقارنة بـ 7،072،002 ريال قطريّ للسّنة الماليّة المنتهية في 31/‏‏‏08/‏‏‏2020 وبزيادة تمثل 75 % عن السّنة الماليّة السّابقة. كما زادت ربحيّة السّهم من 0.029 ريال في السّنة الماليّة المنتهية في 31/‏‏‏08/‏‏‏2020 إلى 0.052 ريال قطريّ للسّنة الماليّة الحاليّة المنتهية في 31/‏‏‏08/‏‏‏2021. وقد وافق المساهمون على توزيع أرباح نقديّة بقيمة 0.01 ريال قطريّ لكلّ سهم وذلك بعد اربع اشهر من الادراج على بورصة قطر.
وقالت سعادة الدّكتورة الشّيخة عائشة بنت فالح آل ثاني، مخاطبة المساهمين: «تقدّم النّتائج الماليّة الإجماليّة للشّركة دليلاً واضحًا على حدوث تحوّل إيجابي في أداء الأعمال. لقد ارتفعت الأرباح قبل خصم الفوائد والضّرائب والاستهلاك وإطفاء الدّين بشكل ملحوظ بنسبة 11 % خلال السّنة الماليّة الحاليّة مقارنة بالعام الماليّ الماضي. نعتقد فعلًا أنّ المستقبل واعد.. جميع التّوسّعات المتوقّعة لهذا العام جارية ونتطلّع إلى تحقيق خطّتنا الاستراتيجيّة الممتدّة لثلاث سنوات والّتي ستشهد إضافة مدرسة دوليّة جديدة إلى المجموعة وتخصّصات جديدة نأمل أن تضاف إلى محفظة التّعليم العالي لدينا أيضًا».
وأعقب اجتماع الجمعية العمومية السنوي اجتماع الجمعية العامة غير العادية حيث وافق المساهمون على التعديلات على النظام الأساسي للشركة وفقًا لمتطلبات مستشار الشّريعة، وتصحيح وضع النّظام الأساسيّ وإجراء أيّ تعديلات بما يتماشى مع القانون رقم (8) لسنة 2021 والقاضي بتعديل بعض أحكام قانون الشّركات التّجاريّة رقم 11 لسنة 2015 أو إجراء أي تعديلات أخرى متاحة بما يتوافق مع القوانين والأنظمة والتعليمات المرعية الإجراء.
بالإضافة إلى ذلك، فوّض المساهمون رئيس مجلس الإدارة، الدّكتورة سعادة الدكتورة الشّيخة عائشة بنت فالح آل ثاني، بالتّوقيع على النّظام الأساسيّ المعدّل، وإجراء أيّ تعديلات على النّظام الأساسيّ تراها ضروريّة وهي مخوّلة بدورها بتفويض أي شخص آخر لاتّخاذ الخطوات اللّأزمة لإكمال المصادقة على النّظام الأساسيّ المعدّل وتسجيله لدى السّلطات المختصّة.
copy short url   نسخ
08/12/2021
525