+ A
A -
تستضيف كلية السياسات العامة بجامعة حمد بن خليفة المؤتمر السنوي العاشر لرابطة السياسات العامة والإدارة العامة في الشرق الأوسط 2021 خلال الفترة من 7 إلى 8 ديسمبر. وسوف يستكشف أكاديميون ومتخصصون رائدون وطلاب دراسات عليا، خلال المؤتمر، أحدث التطورات في تخصص السياسات والإدارة العامة، مع استعراض آراء المتخصصين في هذا المجال، والتركيز على جهود التنمية الإقليمية والدولية.
ويُعقد المؤتمر تحت شعار: «فهم التاريخ، وسياسات التفاوض والإدارة، والمضي قدمًا»، الذي يضع إطارًا للمناقشات حول الأنماط المتطورة باستمرار لقوة وتأثير السياسات العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ويتناول المشاركون الدوليون في المؤتمر الجغرافيا السياسية الجديدة، وكيف تعكس السياسات والإدارة العامة الحديثة الماضي. وينصب التركيز الشامل للمؤتمر على رصد التفاعلات الجديدة بين الإدارة والسياسات العامة في قضايا مثل الأوبئة، وأزمات اللاجئين، والأزمات الإنسانية، وتغير المناخ، والهجرة، ووسائل التواصل الاجتماعي.
وتضمنت الجلسة العامة الافتتاحية كلمات ألقاها الدكتور ليزلي ألكسندر بال العميد المؤسِّس لكلية السياسات العامة، والدكتور مايكل بينيديك وكيل جامعة حمد بن خليفة، والدكتورة غادة برسوم رئيس رابطة السياسات العامة والإدارة العامة في الشرق الأوسط والأستاذ المشارك ورئيس قسم السياسة العامة والإدارة في كلية الشؤون الدولية والسياسة العامة بالجامعة الأميركية في القاهرة.
copy short url   نسخ
08/12/2021
228