الصفحة الرئيسية  /  ملحق /  الـعـنـابـي Limit up

الـعـنـابـي Limit up

الـعـنـابـي Limit up

كتب - عادل النجار
حقق منتخبنا العنابي الفوز على المنتخب العراقي بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي جمعتهما أمس على استاد البيت في ختام مباريات المجموعة الأولى ببطولة كأس العرب «فيفا» قطر 2021، سجل ثلاثية منتخبنا المعز علي د82، وأكرم عفيف د85، وحسن الهيدوس د90+4، ليؤكد الأدعم تأهله للدور ربع النهائي محققاً العلامة الكاملة برصيد 9 نقاط في المركز الأول، في حين يودع المنتخب العراقي البطولة بعد تجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة.
شوط سلبي
الشوط الأول خرج سلبياً في ظل طريقة اللعب التي اعتمد عليها كلا الفريقين، حيث أظهر المنتخب العراقي رغبة حقيقية في التسجيل والتقدم في الوقت الذي عجز عن تحقيق ذلك بفضل الطريقة التي لعب بها العنابي، وقد تقاسم كلا الفريقين السيطرة والاستحواذ خلال ذلك الشوط.
أبرز ملامح ذلك الشوط يمكن اختصارها في تألق حارس الأدعم يوسف حسن الذي نجح د23 في التصدي لانفراد كامل للعراق عن طريق بشار رسن الذي أراد وضع الكرة من فوق حارس العنابي، لكن يوسف حسن كان في الموعد وأنقذ الفرصة المحققة.
كذلك أنقذ القائم الأيمن للعنابي فرصة هدف محققة د38 بعد تسديدة قوية للغاية من القدم اليسرى لياسر قاسم، لكن لم يحالفه التوفيق في تلك الكرة، لينتهي الشوط الأول سلبياً دون أهداف.
هدف رائع
الشوط الثاني كان أفضل على مستوى الضغط والفاعلية الهجومية لمنتخبنا العنابي خاصة بعد التبديلات التي أجراها المدرب فيليكس سانشيز، حيث كان نزول الثلاثي حسن الهيدوس والمعز علي وأكرم عفيف بمثابة تحول كبير خلال مجريات اللقاء خلال العشرين دقيقة الأخيرة تقريباً، فقد كانت هناك محاولات متعددة للمنتخب العراقي خاصة عبر تسديدات بعيدة المدى، لكن دفاع العنابي وحارس مرماه كانوا في الموعد.
المباراة اشتعلت بشكل كامل خلال الدقائق العشر الأخيرة عندما تمكن المعز علي من تسجيل الهدف الأول بطريقة رائعة بعد مرور رائع ومميز في قلب منطقة جزاء العراق وسدد بقدمه اليسرى على يمين حارس العراق ليمنح العنابي الهدف الأول د82.
بعدها بثلاث دقائق فقط وبعد نزوله مباشرة نجح أكرم عفيف، الذي حل بدلا من عبدالله الأحرق د83، في وضع بصمته الخاصة بعد انفراد كامل مستغلاً تقدم دفاع العراق، لينجح في تسجيل هدف العنابي الثاني د85.
واصل الأدعم التألق خلال الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء، وكاد خالد منير أن يسجل الهدف الثالث بعد تمريرة رائعة من المعز علي وضعته في حالة انفراد كامل لكنه سدد بغرابة فوق المرمى د87، وعاد الحكم لتقنية الفيديو المساعد للتأكد من وجود ركلة جزاء، لكنه اعتبر التدخل على خالد منير طبيعيا، بعدها بثلاث دقائق كاد أكرم عفيف أن يسجل الهدف الثالث لكنه تعجل في التسديد كذلك وأهدر فرصة جديدة محققة، في وقت ضغط المنتخب العراقي بصورة كبيرة على أمل العودة للقاء، لكن لم ينجح في ظل حالة التوهج التي عاشها العنابي خلال الوقت الحاسم باللقاء، بل جاء الهدف الثالث من خلال القائد حسن الهيدوس الذي وضع بصمته الخاصة وسجل هدفا رائعا د90+4، ليؤكد تفوقه وحسمه للمباراة والنقاط الثلاث، والعبور بجدارة في صدارة المجموعة الأولى التي وصفت بالأصعب في بداية البطولة، لكن العنابي سهل المهمة على نفسه ونجح في التأهل بشكل مستحق، ليواجه المنتخب الإماراتي في الدور ربع النهائي.

الصفحات