+ A
A -
الخرطوم- الأناضول-فرقت الشرطة السودانية بالغاز المسيل للدموع، أمس، تظاهرة قرب القصر الرئاسي بالخرطوم رافضة لاتفاق رئيسي مجلسي السيادة عبدالفتاح البرهان والوزراء عبدالله حمدوك.
وأفاد مراسل الأناضول أن التظاهرة التي انطلقت من حديقة القرشي وسط الخرطوم وصلت إلى محيط القصر الرئاسي قبل أن تفرقها قوات الشرطة بالغاز المسيل للدموع.
وأشار إلى أن المحتجين كانوا يحملون الأعلام الوطنية أثناء مسيرهم نحو 3 كيلومترات إلى البوابة الجنوبية للقصر، ورددوا هتافات «السلطة سلطة شعب والثورة ثورة شعب».
وقال مراسل الأناضول إن محتجين بشارع الستين شرقي الخرطوم تعرضوا لاعتداءات بالأسلحة البيضاء من قبل مجموعة مدنية -غير محددة الهوية- كما أتلفوا سيارات المارة بالطريق.
وذكر أن سيارة الأناضول من ضمن السيارات التي تعرضت للكسر من قبل المجموعة غير المعروفة.
وفي وقت سابق الإثنين، انطلقت تظاهرات بالعاصمة السودانية الخرطوم وعدة مدن في البلاد، رفضا للاتفاق السياسي بين البرهان وحمدوك.
وتأتي التظاهرات استجابة لدعوة قوى «إعلان الحرية والتغيير- المجلس المركزي» ولجان المقاومة في السودان، لإسقاط ما أسمته بـ«الانقلاب» وتحقيق «مدنية الدولة».
ومنذ 25 أكتوبر الماضي، يعاني السودان أزمة حادة، حيث أعلن البرهان حالة الطوارئ وحل مجلسي السيادة والوزراء الانتقاليين، عقب اعتقال قيادات حزبية ووزراء ومسؤولين، ما أثار رفضا من قوى سياسية واحتجاجات شعبية مستمرة.
copy short url   نسخ
07/12/2021
508