+ A
A -
الدوحة- قنا - يواجه المنتخب الأردني اليوم نظيره الفلسطيني على استاد 974 المونديالي بمنطقة راس أبو عبود، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثالثة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، التي تستضيفها الدوحة حاليا بمشاركة 16 منتخبا وتستمر حتى 18 ديسمبر الجاري، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا». ويسعى المنتخب الأردني لتحقيق الفوز لضمان التأهل للدور ربع النهائي ومرافقة المغرب عن هذه المجموعة.
وكان المنتخب الأردني استهل مشواره في البطولة بالفوز على نظيره السعودي بهدف دون رد، فيما خسر في الجولة الثانية أمام نظيره المغربي برباعية نظيفة.
ويحتل المنتخب الأردني المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط، خلف متصدر المجموعة المغرب برصيد 6 نقاط، فيما يتساوى رصيد السعودية وفلسطين ولكل منهما نقطة واحدة.
وتتنافس في المجموعة الثالثة منتخبات الأردن والسعودية وفلسطين لمرافقة المغرب الذي تأهل عن هذه المجموعة. ويأمل المنتخب الأردني، في الظهور بصورة مختلفة من حيث الأداء والعودة لسكة الانتصارات. وتشهد تشكيلة المنتخب الأردني تغيب محمد الدميري ويزن النعيمات وبهاء فيصل للإصابة، ولم تتضح بعد إمكانية مشاركة أحمد ثائر الذي تعرض للإصابة أثناء عملية الإحماء قبل مباراة المغرب.
وينتظر أن يجري عدنان حمد مدرب منتخب الأردن تغييرات على التشكيلة، بسبب تعدد الإصابات في صفوف اللاعبين، ومن المتوقع أن تضم تشكيلة المنتخب يزيد أبو ليلى في حراسة المرمى، ويزن العرب ومهند خيرالله وعبدالله نصيب ومحمد أبو حشيش، ونور الروابدة وبهاء عبد الرحمن ورجائي عايد، ومحمود مرضي ومحمد أبو زريق شرارة وعلي علوان وربما حمزة الدردور. وتميل الأفضلية لصالح منتخب الأردن الذي تزخر صفوفه بلاعبين مميزين، وطالما كانت المواجهات التاريخية مع فلسطين، تميل لصالحه.
في المقابل، يتطلع المنتخب الفلسطيني لتحقيق الفوز للتأهل للدور ربع النهائي.
ويسعى المنتخب الفلسطيني لتحقيق نتيجة إيجابية بعد خسارته أمام المغرب برباعية نظيفة في الجولة الأولى، ثم تعادله مع المنتخب السعودي بهدف لمثله في الجولة الثانية.. ولا بديل أمامه سوى الفوز للمحافظة على أمل المنافسة في التأهل.
من جهة اخرى يلعب المنتخب المغربي الذي ضمن التأهل مع نظيره السعودي في مباراة يسعى خلالها الاخير لخطف بطاقة التأهل انتظاراً لنتيجة المباراة الاخرى
copy short url   نسخ
07/12/2021
476