+ A
A -
الدوحة الوطن
أعلنت وزارة الداخلية تفاصيل مبادرتها بشأن تسوية المخالفات المرورية المتراكمة والآلية الجديدة لتحصيل المخالفات والإجراءات المقبلة التي ستتبع في هذا الشأن.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للإدارة العامة للمرور أعلنت فيه الإدارة تفعيل خصم 50 في المائة من مبلغ المخالفات لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ اعتبارا من يوم 18 ديسمبر الجاري، وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني للدولة، وحضر المؤتمر الصحفي العميد محمد عبدالله الشهواني مدير عام المرور بالوكالة، والعقيد الدكتور محمد راضي الهاجري مدير إدارة التوعية المرورية، والعقيد راشد صالح القمرا مساعد المدير لشؤون التراخيص.
كما حضره عدد من الضباط بمختلف إدارات الإدارة العامة للمرور وبعض المهتمين بالشأن المروري.
في بداية المؤتمر الصحفي، رحب العميد محمد عبدالله الشهواني بالحضور، مثمنا أدوارهم الكبيرة وتعاونهم الدائم في نشر التوعية المرورية، وقال: «بمبادرة من وزارة الداخلية وبتوجيهات من معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية تعلن الإدارة العامة للمرور عن إطلاق (مبادرة تسوية المخالفات المرورية المتراكمة) بتفعيل خصم 50 % من مبلغ المخالفات لمدة ثلاثة أشهر، تبدأ اعتبارا من يوم 18 ديسمبر 2021م وذلك تزامنا مع احتفالات اليوم الوطني للدولة. علما بأنه وبعد انتهاء هذه المهلة وبداية من العام القادم سيتم تطبيق إجراءات قانونية بشأن تحصيل المخالفات المرورية الجديدة».
وأهاب مدير عام المرور في المؤتمر الصحفي بالجميع الاستفادة من هذه المبادرة التي تطلقها وزارة الداخلية وتسوية المخالفات المتراكمة خلال السنوات الماضية في هذه الفترة ومدتها 3 شهور، مؤكدا أنه ومع بداية العام الجديد سيتم تطبيق إجراءات قانونية جديدة بخصوص المخالفات. وسيتم إحالة المخالفات إلى الجهات المعنية (النيابة العامة)، مشيرا إلى أن الإدارة العامة للمرور تشدد على تنفيذ هذا الإجراء حتى تعم الفائدة الجميع وبخاصة من لديهم مخالفات متراكمة سابقة، فعليهم الإسراع بتسوية تلك المخالفات وكذا من لديهم سيارات محجوزة بسبب المخالفات في الحجز الخاص بالمرور بالمنطقة الصناعية والسعي للاستفادة من هذه المبادرة حتى لا تتعرض السيارة المخالفة للبيع.
مضيفا بأن التسديد سيكون عن طريق خدمة مطراش، داعيا الجميع في حالة حدوث مشكلة في المخالفات مراجعة الإدارة العامة للمرور.
من جانبه قال العقيد الدكتور محمد راضي الهاجري إن هذه المبادرة تهدف إلى تصحيح أوضاع المخالفين في وجود آلية جديدة ترتكز على عدم تراكم المخالفات المرورية في السنوات القادمة. مما يعطيها صفة الضبطية القضائية وتفعيل العنوان الوطني للإعلان عن هذه المخالفات مؤكدا أن جميع هذه الإجراءات تتم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة سواء داخل وزارة الداخلية أو الجهات الخارجية المختصة بالقضاء. مضيفا بأنه واعتبارا من العام القادم 2022م ستكون هناك آلية جديدة في ضبط وتحصيل المخالفات المرورية، معتبرا بأن بادرة (حسن النوايا) التي أطلقتها الوزارة ستستفيد منها شريحة كبيرة من مستخدمي الطريق وخاصة من مرتكبي المخالفات المرورية والذين تراكمت عليهم مبالغ مالية كثيرة. متمنيا السلامة للجميع وعاما جديدا خاليا من المخالفات المرورية.
copy short url   نسخ
07/12/2021
976