+ A
A -
يبحث المنتخبان السوري والموريتاني عن البقاء في أجواء كأس العرب FIFA قطر 2021 عندما يلتقيان مساء اليوم على استاد الجنوب بمدينة الوكرة لحساب الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الثانية، وسط أمنيات كبيرة للأول الذي أنعش آماله بفوزه التاريخي على منتخب تونس بهدفين دون رد فيما تلقى المنتخب الموريتاني خسارته الثانية أمام منتخب الإمارات بهدف دون رد.
ويحتل المنتخب السوري المركز الثاني في المجموعة برصيد ثلاث نقاط متساويا مع المنتخب التونسي لكنه يتأخر بفارق هدف واحد فيما يأتي المنتخب الموريتاني أخيرا في المجموعة التي يتصدرها المنتخب الإماراتي برصيد ست نقاط.
وينتظر الجمهور السوري الكثير من منتخب بلاده في مواجهة اليوم التي لا تقبل بأنصاف الحلول لاسيما بعد المفاجأة المدوية الذي أحدثها بتفوقه على المنتخب التونسي أحد المرشحين لنيل اللقب، الأمر الذي يجعله يدخل مواجهة موريتانيا بنفس متجدد للصراع على بطاقة العبور نحو الدور ربع النهائي.
ويلتقي المنتخب التونسي مع نظيره الإماراتي على استاد الثمامة بالدوحة، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة الثانية.
ويسعى المنتخب التونسي اليوم لمصالحة جماهيره بعد هزيمته أمام نظيره السوري بثنائية نظيفة، خلال الجولة الثانية وتحقيق انتصاره الثاني بالبطولة بعد فوزه في الجولة الأولى على نظيره الموريتاني بنتيجة (5 -1) وحسم التأهل للدور ربع النهائي.. ولابديل أمامه إلا الفوز.
ويحتل المنتخب التونسي المركز الثاني بالمجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط متفوقا بفارق الأهداف على نظيره السوري.
في المقابل، يسعى المنتخب الإماراتي إلى استكمال مشوار النجاح والتأهل للدور الثاني وتحقيق الفوز الثالث على التوالي وحصد العلامة الكاملة والتأهل في صدارة المجموعة الثانية، بعد تغلبه في الجولة الأولى على نظيره السوري بهدفين لهدف، ثم تخطيه عقبة المنتخب الموريتاني بهدف دون رد في الجولة الثانية.
ويحتل المنتخب الإماراتي صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما يحل المنتخب التونسي ثانيا برصيد 3 نقاط، متقدما بفارق الأهداف على نظيره السوري ويقبع المنتخب الموريتاني في المركز الرابع والأخير برصيد خال من النقاط.
ويلتقي المنتخبان العماني والبحريني اليوم في مواجهة خليجية ستكون صعبة على الطرفين، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة.
ويحتل المنتخب العماني المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد نقطة واحدة، متساويا مع البحرين في النقاط، لكن منتخب عمان يتفوق بفارق الأهداف.
وتحمل مواجهة اليوم أهمية كبيرة بالنسبة للمنتخبين، لأنهما ينافسان المنتخب العراقي على خطف البطاقة الثانية المؤهلة إلى الدور ربع النهائي، علما أن المنتخب القطري حسم البطاقة الأولى بتصدره للمجموعة (6 نقاط).
ويملك المنتخبان الفرصة لخطف بطاقة التأهل الثانية، حيث يحتاج المنتخب العماني إلى الفوز على البحرين وعدم فوز العراق على قطر في الجولة ذاتها، أو التعادل أمام البحرين وخسارة العراق أمام قطر ليحسم تأهله.
copy short url   نسخ
06/12/2021
263