+ A
A -
بغداد- قنا- حددت المحكمة الاتحادية العليا في العراق، الثالث عشر من الشهر الجاري موعدا للنظر في الدعوى المقدمة لإلغاء نتائج الانتخابات التشريعية المبكرة التي شهدتها البلاد في العاشر من أكتوبر الماضي.
وقال مصدر قضائي، إن المحكمة الاتحادية ستنظر في الوثائق والأدلة المقدمة في الدعوى المطالبةِ بإلغاء نتائج الانتخابات.
وكان هادي العامري رئيس تحالف الفتح، قد أكد السبت أن تحالفه مستمر في الطعن في الانتخابات لدى المحكمة الاتحادية. وقال العامري في مؤتمر صحفي، إن الأجواء التي جرت فيها الانتخابات لم تكن مواتية، وإن المفوضية المستقلة للانتخابات أثبتت عدم قدرتها على إدارة الملف، وعدم أهليتها.
وأشار إلى أن المفوضية لم تلتزم بإجراءاتها وارتكبت مجموعة مخالفات، من بينها مخالفة قانون المفوضية نفسها، لأن اللجنة ادعت أن النتائج الأولية المعلنة تمثل 94 بالمائة من الأصوات بينما ما أعلن كان يمثل 79 بالمائة فقط، كما أشار إلى أن المفوضية لم تلتزم بتسليم أشرطة النتائج لممثلي الكيانات السياسية قبل إرسالها عبر الوسط النقل.
وشدد على أن تحالفه الأدلة التي قدمها تحالفه إلى المحكمة كافية فنيا وقانونيا. وأجلت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، الإعلان على نتائج الانتخابات التشريعية التي جرت في العاشر من أكتوبر الماضي بسبب رفض عديد الأحزاب والقوائم المستقلة للنتائج الأولية، ما تطلب التوجه إلى القضاء للفصل في الطعون.
copy short url   نسخ
06/12/2021
546