الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  قطر وبولندا تبحثان سبل تنمية العلاقات

قطر وبولندا تبحثان سبل تنمية العلاقات

قطر وبولندا تبحثان سبل تنمية العلاقات

الدوحة- الوطن- قنا -عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس أندجي دودا، رئيس جمهورية بولندا، جلسة مباحثات رسمية بالديوان الأميري صباح أمس.
في بداية الجلسة رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس البولندي والوفد المرافق، متمنيا له طيب الإقامة، وللعلاقات بين البلدين مزيداً من التطور والنماء في شتى المجالات.
من جانبه أعرب فخامة الرئيس البولندي عن شكره لسمو الأمير على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا حرصه على تنمية وتطوير العلاقات القطرية - البولندية، ومتطلعا لأن تسهم زيارته في تحقيق ما يطمح له الشعبان الصديقان من ازدهار التعاون والصداقة بين البلدين.
جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تنميتها، لا سيما في مجالات الاقتصاد والطاقة والثقافة والرياضة، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
حضر الجلسة عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضرها من جانب البولندي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
وكان فخامة الرئيس البولندي قد وصل إلى الديوان الأميري في وقت سابق، حيث أقيمت لفخامته مراسم استقبال رسمي.
وقال حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى:
سعدت باستقبال فخامة الرئيس أندجي دودا رئيس جمهورية بولندا الصديقة.
وأضاف سموه خلال تغريدة في حسابه الرسمي على «تويتر»: «بحثنا سويا سبل تعزيز العلاقات بين بلدينا في مجالات عدة مثل الطاقة والاقتصاد والثقافة. بين قطر وبولندا علاقات مهمة لكلا البلدين، ويسرني أن أراها تنمو وتقوى لتثمر بالخير للشعبين القطري والبولندي».

الصفحات