الصفحة الرئيسية  /  ملحق /  الأولوية لأصحاب «هيّا» في المونديال

الأولوية لأصحاب «هيّا» في المونديال

الأولوية لأصحاب «هيّا» في المونديال

كتب عادل النجار
كشف خالد النعمة المتحدث الرسمي باسم اللجنة المنظمة لبطولة كأس العرب، عن تفاصيل انتهاء المرحلة الأولى لبطاقة هيّا (بطاقة المشجع)، حيث قال «الجميع يعلم أن بطاقة هيا كانت إجراء جديدا، وأحد أبرز ملامح تجربة استاداتنا في بطولة كأس العالم قطر 2022، وقد سبق لنا تطبيقها هنا في قطر خلال نهائي كأس سمو أمير البلاد المفدى في نسخته الماضية،

وقد انتهت المرحلة الأولى من تجربة بطاقة هيا التي تمت خلال المرحلة الأكثر كثافة على مستوى الحضور الجماهيري، وأيضا على مستوى عدد المباريات».
وأضاف «التطبيق كان خلال المرحلة الأكثر كثافة لكن الآن تحولت إلى بطاقة اختيارية بعد انتصاف البطولة، حيث هناك 16 مباراة متبقية بعد انتهاء نفس العدد، وأصبحت البطاقة في الوقت الحالي اختيارية لدخول الملاعب، ومن يمتلك البطاقة لديه الخيار في استخدامها وسيستمر في التمتع بكل المزايا الخاصة بالبطاقة، ومنها استخدام وسائل النقل العام خلال البطولة بشكل مجاني».
وتابع «من لا يمتلك بطاقة هيا بإمكانه الآن الدخول إلى ملاعب المباريات فقط عبر إبراز تذاكر المباراة» مؤكداً أن اللجنة الآن تعمل على حصد كافة الملاحظات والمعلومات التي تم جمعها من خلال التسجيل الكبير خلال الفترة الماضية لاستغلالها في تطوير المرحلة القادمة على مستوى بطاقة هيا.
وأشار إلى أن الإعلان عن مراحل البطاقة كان يشكل قياس الجاهزية، ومعرفة مدى رغبة الناس في التسجيل، وقال «كان مهم كذلك اختبار قدراتنا وعملية تشغيل البطاقة بصورة طبيعية ووجدنا اقبالا كبيرا، وقد ظهرت بعض الملاحظات سنستخدمها في عملية التطوير».
وعن المستخدمين الذين سجلوا في بطاقة هيا، قال «أولا لهم خالص الشكر والتقدير، سواء الجماهير أو الجهات المعنية المتشاركة معنا في تنفيذ هذا المشروع، وسيكون لديهم الأولوية في بطولة كأس العالم 2022، في إصدار البطاقة خلال وقت البطولة ومزايا أخرى في العديد من الأمور الترويجية وأبرزها تذاكر المونديال».
وحول استمرار إصدار بطاقات هيا، قال «تم التوقف عن طلبات إصدار وطباعة البطاقات يوم أمس وسيتوقف الأمر على القادمين إلى قطر من خلال التسجيل عبر المنصة، لكن من يملك البطاقة وسجل من البداية سيستمر في استخدام المزايا وستكون له الأولوية في كأس العالم 2022».
وأشاد النعمة بالحضور الجماهيري المميز ببطولة كأس العرب، حيث قال «لقد لمسنا حضوراً مميزاً من الجماهير والإقبال بصورة عامة متميز للغاية، ونطمح لزيادة الإقبال مع الوصول لمراحل الحسم ووجود ديربيات كبيرة مثل مصر والجزائر، وندعو الجميع لحضور المباريات ليس فقط للجماهير المعنية، بل أيضا للجماهير القطرية للاستمتاع بالمنافسات وروعة الملاعب المونديالية التي تحتضن البطولة».

الصفحات