+ A
A -
الدوحة- الوطن
يواصل مهرجان الزهور إمتاع واستقطاب زوار سوق واقف، ويتواصل المهرجان حتى الحادي عشر من الشهر الجاري بالساحة الغربية للسوق، ويشهد المهرجان التزاما كبيرا بالإجراءات الاحترازيّة المُتبعة في الدولة، حيث يشترط على الزوّار إبراز تطبيق «احتراز» على أن يثبت من خلاله أن الزائر قد تلقّى جرعتَي اللقاح، بالإضافة إلى ارتداء الكمامة للجميع، من الزوار أو المشاركين، علاوة على الالتزام بمسافة التباعُد.
ويهدف المهرجان إلى تنشيط الحركة في السوق وتشجيع المشاتل المحلية على الإنتاج بمشاركة نحو 24 مزرعة ومشتلاً محلياً، يعرضون مختلف أنواع شتلات الزهور الموسمية والدائمة. ويعتبر مهرجان الزهور من الأنشطة والفعاليات المهمة التي تدعم السياحة في البلاد وتشجّع المهتمين بزراعة الزهور على اقتنائها وزراعتها في بيوتهم وحدائقهم، والمنتجين على تسويق إنتاجهم، لافتاً إلى أن المهرجان يوفر أنواع الزهور والشتلات والأشجار، والمستلزمات ذات الصلة بزراعتها والعناية بها.
وكانت فعاليات النسخة الرابعة من المهرجان والتي تنظمه إدارة سوق واقف بالتعاون مع وزارة البلدية انطلقت بمشاركة 24 مزرعة ومشتلًا متخصصة في إنتاج الزهور الحوليّة والأشجار المثمرة وشتلات الخضراوات والنباتات وأشجار الزينة، وتمّ إعداد المكان المخصص للمهرجان بطريقة متميّزة لهذا العام، حيث به (حديقة من الزهور وشلالات الورود)، إضافة إلى كافة الالتزامات والتجهيزات الضروريّة.
يأتي هذا المهرجان ضمن الفعاليات والأنشطة المختلفة التي ينظمها سوق واقف، لتعريف الجمهور بالجهات المحلية العاملة في مجال الزهور من مزارع ومشاتل وشركات، كما أن توقيت المهرجان يتزامن مع موسم زراعة الزهور، ما يتيح للزوار والمهتمين في الوقت نفسه قضاء أوقات ممتعة عند تجوالهم بالمهرجان.
إضافة إلى أن التنسيق البناء مع وزارة البلدية والبيئة أثمر انطلاق المهرجان، كما أن الوزارة تولت التنسيق واختيار المشاتل المشاركة بالنسخة الحالية من المعرض.
وأكد السيد محمد السالم، مدير سوق واقف في تصريحات صحفية أنه تم اختيار هذا الوقت لتنظيم المهرجان لتزامنه أولًا مع بطولة مونديال العرب، الذي يأتي ضمن الفعاليات المختلفة التي ينظمها سوق واقف بهذه المناسبة، وموسم الشتاء الذي يحرص فيه المواطنون على تزيين منازلهم بالزهور الموسميّة التي تتميّز بألوان وأشكال متنوّعة.
copy short url   نسخ
04/12/2021
526