الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي

صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي

صاحب السمو يجري مباحثات مع الرئيس الفرنسي

الدوحة - قنا - بحث حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، لاسيما المجالات الاقتصادية والاستثمارية والدفاعية والأمنية والتعليمية والتنموية، وبما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين.
جرى خلال المباحثات، التي جرت بالديوان الأميري مساء أمس، تبادل الرأي ووجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك على المستويين الإقليمي والدولي، وخصوصًا مستجدات الأوضاع في المنطقة.
حضر المباحثات عدد من أصحاب السعادة الوزراء.
وحضرها من الجانب الفرنسي أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
كما أقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير البلاد المفدى، مأدبة عشاء تكريما لفخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية الصديقة، والوفد المرافق، بمتحف الفن الإسلامي، أمس.
حضر المأدبة سعادة السيد حسن بن عبدالله الغانم، رئيس مجلس الشورى، وعدد من أصحاب السعادة الشيوخ والوزراء ورجال الأعمال.
وقد أشاد حضرة صاحب السمو بالعلاقات الثنائية بين قطر فرنسا، وذلك عبر تغريدة بموقع تويتر، كان نصها: «تشهد العلاقات بين قطر وفرنسا نموا مطردا في مختلف مجالات التعاون، بما فيها الاقتصاد والدفاع والأمن وتبادل الخبرات الثقافية والرياضية، وقد بحثت مع فخامة الرئيس @EmmanuelMacron آفاق تعزيز تعاوننا القائم بين بلدينا الصديقين، كما تبادلنا الآراء بشأن أبرز قضايا المنطقة والعالم».
وفي إطار هذه الزيارة وقع سعادة السيد علي بن أحمد الكواري وزير المالية، وسعادة السيد برونو لومير، وزير المالية والاقتصاد الفرنسي، مذكرة تفاهم في المجال الاقتصادي والمالي، كما وقع سعادة الشيخ عبد الرحمن بن حمد آل ثاني، وزير الثقافة، وسعادة السيدة روزلين باشلو، وزيرة الثقافة الفرنسية، خطاب إعلان نوايا للتعاون الثقافي بين البلدين.
وكان فخامة الرئيس إيمانويل ماكرون، رئيس الجمهورية الفرنسية، قد وصل إلى الدوحة مساء أمس، في زيارة عمل، وكان في استقبال فخامة الرئيس الفرنسي والوفد المرافق، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، سعادة السيد جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات، وسعادة الشيخ علي بن جاسم آل ثاني، سفير دولة قطر لدى الجمهورية الفرنسية، وسعادة السيد جان باتيست فافر، سفير الجمهورية الفرنسية لدى الدولة.

الصفحات