+ A
A -
كتب عوض الكباشي
تحدث عدد من نجوم العنابي القطري لوسائل الإعلام عقب مباراة المنتخب القطري أمام المنتخب العماني التي انتهت بفوز قطر على عمان بنتيجة 2-1 لحساب الجولة الثانية من المجموعة الأولى، النتيجة التي منحت العنابي بطاقة التأهل للدور الثاني قبل مواجهته المقبلة أمام العراق في ختام المباريات في المجموعة.
نجوم العنابي تحدثوا عن اللقاء المثير الذي حسم في اللحظات الأخيرة، مشيدين بالنتيجة التي انتهى عليها اللقاء والتي تمنح المنتخب القطري أولى بطاقات التأهل للدور الثاني من البطولة التي تحتضنها العاصمة القطرية الدوحة، وتستمر مبارياتها حتى 18 من الشهر الجاري.
من جانبه، أعرب حسن الهيدوس، قائد المنتخب القطري لكرة القدم، عن سعادته بالفوز الذي حققه العنابي على حساب شقيقه المنتخب العماني في كأس العرب 2021، في اللقاء الذي جمع بينهما بالأمس في ثاني مباريات المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب.
وتابع الهيدوس: «مباراة الأمس جاءت مثيرة وحسمت في الدقائق الأخيرة، ونحن نعرف أن المنافسة ستكون قوية ومثيرة من بدايتها ولا يوجد منتخب ساهل، وجميع المنتخبات حضرت وهي تحلم بلقب البطولة وهو ما يجعل المهمة صعبة على الجميع».
وقال قائد المنتخب القطري في تصريحات له عقب هذه المباراة التي منحت العنابي بطاقة التأهل للدور الثاني: «المنتخب العماني منتخب منظم وقدم مباراة كبيرة، وإننا احترمنا المنافس منذ البداية وهو أمر منطقي وطبيعي، كوننا ندرك أن العماني يملك منتخبا قويا»، ويسعى هو الآخر للظفر بنقاط اللقاء أو بنقطة على أقل تقدير من مواجهة الأمس.
وأضاف حست الهيدوس: «الحمد لله تمكنا من تحقيق الفوز والتأهل بعد أن تمكنا من تسجيل هدف في الوقت القاتل منحنا نقاط اللقاء، وهو تأهل صعب، وهذا بفضل مجهودات كل اللاعبين».
وصرح قائد الأدعم عقب نهاية المباراة: «احترمنا المنافس منذ البداية، منحنا الأفضلية خلال اللقاء، بعد مباراة حملت كل أنواع الندية والإثارة، وكان الحسم في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء».
وعن الجمهور الحاضر المؤازر للعنابي، قال حسن الهيدوس: لا بد من تقديم الشكر والتحايا للجمهور القطري الذي حرص على مؤازرتنا وتشجعينا خلال مواجهة الأمس وكذلك في أولى المباريات أمام البحرين في الافتتاح، وهو أمر جيد من الجماهير، ونتمنى منهم المزيد من الدعم والتواجد والمؤازرة خلال الجولات المقبلة من المنافسة، خاصة أنها مواجهات حاسمة ومصيرية.
وتابع الهيدوس: من المؤكد أن تواجد الجماهير أمر مهم لكل لاعبي الفريق، خاصة أن الدعم والتشجيع يمنحنا الكثير من الدوافع المعنوية، ونتمنى أن نوفق في قادم الأيام.
وأردف قائد الأدعم: «انتصار مهم أمام منتخب صعب، في الشوط الأول كنا الأفضل ونجحنا في تسجيل هدف وأهدرنا بعض الفرص، ولكن في الشوط الثاني المنتخب العماني كان الأفضل وصنع العديد من الفرص ونجح في تسجيل التعادل، ولكن في النهاية حققنا الأهم وهو الفوز الثاني في البطولة والتأهل للدور القادم».
وبسؤاله عن مستوى منتخبنا الوطني حتى الآن في البطولة، قال الهيدوس: «في مباراة البحرين السابقة أتفق أن الأداء لم يكن جيدا في الشوط الأول، ولكن في لقاء الأمس أمام عمان في الشوط الأول قدمنا جملا تكتيكية مميزة ولعبنا بصورة أفضل، وفي الشوط الثاني كان هناك تراجع وعمان هي من أجبرتنا على ذلك وليس تعليمات من المدرب، ولكن نحن نتحسن من مباراة لمباراة، ونأمل في تقديم الأفضل في اللقاءات القادمة».
copy short url   نسخ
04/12/2021
149