+ A
A -
الدوحة الوطن
استقبل معهد الدوحة للدراسات العليا، أمس وفدًا من ممثلي الكليات والجامعات المخصصة تاريخيًا لدعم الأميركيين من أصل أفريقي. حضر اللقاء من جانب المعهد الدكتور عبد الوهاب الأفندي رئيس المعهد بالوكالة وعمداء الكليات ومديري الإدارات ذات العلاقة، ومن الجانب الأميركي قيادات أكاديمية وإدارية في تجمع الجامعات الذي يضم أكثر من أربعين جامعة.
خلال اللقاء، تمت مناقشة الأهداف المشتركة بين المعهد وجامعات الأقليات في الولايات المتحدة الأميركية، وأهمها توجيه التعليم العالي باتجاه تنمية القدرات للمجموعات والدول التي تواجه تحديات التنمية، ومقاومة التمييز. و
على هامش اللقاء، قدم أعضاء الوفد الزائر معلومات حول أهداف زيارتهم لقطر والمعهد، التي من أهمها تعزيز التعاون بين الجامعات الأميركية التي يمثلها الوفد والمؤسسات المناظرة في قطر. وبالمقابل شرح رئيس المعهد بالوكالة والعمداء رسالة المعهد وأوجه نشاطه، ونبهوا إلى التعاون المشترك مع مجموعة الجامعات الأميركية.
هذا، وجرى الاتفاق خلال اللقاء على إطلاق مشروع تعاون يبدأ بالمجال البحثي، وينتقل إلى نشاطات أخرى مثل تبادل الأساتذة والطلاب.
وسيركز الطرفان خلال الفترة القادمة على بحث مشروع يتناول القضايا العالمية العاجلة، مثل قضايا العدالة الاجتماعية، وأي قضايا أخرى تخدم الإنسانية، وتتفق مع أهداف المؤسسات المشاركة. وقد عبر أعضاء الوفد عن سعادتهم بنتائج الاجتماع، واتفق الطرفان على المضي قدمًا في مشاريع التعاون.
جدير بالذكر أن زيارة الوفد شملت عددًا من مؤسسات التعليم العالي في قطر، مؤكدًا حرصه على تعميق العلاقات مع هذه المؤسسات.
copy short url   نسخ
04/12/2021
342