+ A
A -
كتب عادل النجار
لفت رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جاني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، الأنظار خلال افتتاح كأس العرب أمس وتدشين استاد البيت أحد ملاعب كأس العالم 2022، حيث تحدث باللغة العربية في مشهد استثنائي غير مسبوق لرئيس الاتحاد الدولي، حيث قال «أهلا وسهلا، قطر بيت الوحدة، قطر بيت العالم العربي اليوم، وبيت العالم كله غدا» في إشارة إلى أن قطر جمعت العرب في نسخة مبهرة من كأس العرب، وستجمع العالم كله في أول كأس عالم بالمنطقة والشرق الأوسط العام المقبل.
وأضاف خلال كلمته بحفل الافتتاح أمس «لنكن أمة واحدة، عائلة كرة قدم واحدة، دعونا نلعب كرة قدم ونستمتع معا».
وتفاعل الجمهور في مدرجات استاد البيت مع كلمة انفانتينو باللغة العربية، كذلك تناقلت وسائل الإعلام الإقليمية والعالمية ذلك المشهد الاستثنائي.
وكان رئيس الاتحاد الدولي قد أكد أن تدشين استاد البيت بشكله المميز يعتبر مثالا على ما ستقدمه قطر للعام في مونديال 2022، وقال: «استاد البيت يعتبر فريدا من نوعه بتصميمه المميز، كما أنه يحتضن الجميع هنا في كأس العرب وسيتكرر ذلك في كأس العالم 2022».
وعن انطلاق كأس العرب أمس قال «أنا سعيد للغاية بإقامة كأس العرب تحت إشراف الفيفا، وعندما يقيم الاتحاد الدولي هــذه البـطـولـة التي تجـمع الدول العربية، فإنه أمر يعكس مدى الشغف والحب لدى الدول العربية نحو كرة القدم، وقد لمسنا ذلك منذ اللحظة الأولى لانطلاق البطولة».
وأثنى إنفانتينو على الدعم والمساندة الكبيرة من قطر للاتحاد الدولي من أجل تنظيم البطولات بشكل مميز يحقق النجـاحــات المنشـــودة، وقال: «لقد حصلنا على مساندة كبيرة للغاية من القيادة القطرية ولجنة المشاريع والإرث، قطر إذا وعدت أوفت، والمسؤولون في قطر يطبقون مقـــولة الأفعال وليس الأقوال، وما نشاهده من عمل وتحضير وتجهيز يؤكد أننا سنشاهد نسخة من أفضل النسخ لكأس العالم».
copy short url   نسخ
04/12/2021
242