+ A
A -
الدوحة- قنا- أعلنت متاحف قطر اليوم، عن إطلاق عدد من الفعاليات والأنشطة، في شهر ديسمبر الجاري تلبي مجموعة واسعة من الاهتمامات والشغف الفني، وتشمل مجموعة من البرامج الغنية ثقافيًا، والمُصممة لتعزيز الإبداع، ونقل الفن إلى خارج قاعات العرض.
وفي يوم 4 ديسمبر ينظم مطافئ: مقر الفنانين، ورشة عمل معرض إبداعٌ بلا حدود: دليل الخطوات الأربع لمجموعة الأزياء.
وسيتعلم ويختبر المشاركون عملية تطوير مجموعة الأزياء الخاصة بهم، وهذه الورشة هي جزء من سلسلة البرامج العامة بالتزامن مع معرض فيرجيل أبلوه: «إبداعٌ بلا حدود» في مطافئ. كما ينظم مطافئ ورشة بعنوان عمل طباعة حريرية على الحقائب القماشية في استوديو التعليم، يوم 8 ديسمبر من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 8 مساءً، وسيتعلم المشاركون في هذه الورشة فن الطباعة الحريرية أو تجربتها وتقنيات الطباعة الحريرية عن طريق إنشاء تصميمات وطباعتها على حقيبتك القماشية، وهذه الورشة ستديرها فنانات برنامج الإقامة الفنية في مطافئ آمنة المفتاح وسارة الجيوسي.
وهذه الورشة هي جزء من سلسلة البرامج العامة بالتزامن مع معرض فيرجيل أبلوه: «إبداع بلا حدود» في مطافئ.
وفي يوم 11 ديسمبر الجاري، ينظم متحف قطر الوطني محاضرة بعنوان: أشعار الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، من الساعة 5:30 مساءً حتى الساعة 6:30 مساءً، بمسرح درويش الفار في متحف قطر الوطني أو عبر منصة زووم.
وسيستمع المشاركون في هذه الندوة الخاصة إلى بعضٍ من قصائد المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني الملهمة والحكيمة التي يتغنى بها الشعب القطري في احتفالات اليوم الوطني للدولة، وستقام المحاضرة باللغتين العربية والإنجليزية.
وفي يومي 11 و25 ديسمبر الجاري من الساعة 4 عصرًا حتى 5 مساءً، بمكتبة محمد بن جاسم الخليفي في متحف قطر الوطني، سيستمتع القراء الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و9 سنوات بقراءة قصة «حزاوي جدتي» التي تهدف إلى تعزيز الهُوية الوطنية وربط أبناء الجيل الجديد بتراثهم وهُويتهم. وسيحتضن متحف الفن الإسلامي ورشة عمل الخط الكوفي المربّع، أيام 22، و29 ديسمبر. وجاء اسم الكوفي المربع من استخدام مربع أسود كوحدة لقياس الحروف والمربعات البيضاء أو جزء منه كمساحة، سيتعلم المشاركون تصاميم مختلفة من مربع، ومستطيل، ودائرة، ونجمة، ودوامة.
وفي يوم 22 ديسمبر الجاري، ستنظم ورشة فن طباعة المونوبرينت للكبار، وسيقوم المشاركون بإنشاء طبعة بتقنية المونوبرينت فريدة خاصة بهم باستخدام تقنيات مختلفة للحبر والطبقات.
copy short url   نسخ
03/12/2021
262