الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  إيران تقدم مقترحا لأطراف المفاوضات النووية

إيران تقدم مقترحا لأطراف المفاوضات النووية

إيران تقدم مقترحا لأطراف المفاوضات النووية

فيينا - الأناضول-قال رئيس الوفد الإيراني في العاصمة النمساوية فيينا، علي باقري كني، أمس، إن بلاده قدمت مقترحا للقوى الدولية باللجنة المشتركة للاتفاق النووي، يشمل رفع العقوبات والمسائل النووية.
وأضاف في تصريح صحفي أنه «عقب المشاورات التي جرت بالأيام القليلة الماضية، قدم الوفد الإيراني إلى الجانب الآخر وثيقتين تشملان رفع العقوبات والمسائل النووية»، وفق وكالة «فارس» الإيرانية.
وأشار كني، الذي يشغل منصب مساعد وزير الخارجية الإيراني، إلى أن «الوثيقة الأولى تتضمن وجهة نظر طهران بشأن رفع العقوبات والمسودة الأخرى تتعلق بالقضايا النووية».
وأوضح أن «الأمر متروك الآن لأطراف المحادثات النووية الأخرى لدراسة الوثيقتين والدخول في مفاوضات جادة بشأن المقترح».
وتابع قائلا: «أعلنا للجانب الآخر أننا مستعدون لمواصلة المحادثات، وإذا كانوا مستعدين فليس لدينا مشكلة».
ولفت إلى أن «وضع الوثيقتين والجدول الزمني للمحادثات سيتم تحديدهما على الأرجح خلال مباحثات، الخميس، مع أطراف المفاوضات النووية».
وأفاد المسؤول بأن «أطرافا أجنبية (لم يسمها) حاولت بشكل ما تعطيل المحادثات، منذ انطلاق المفاوضات النووية في فيينا»، دون مزيد تفاصيل.
وأردف: «حذرنا في اجتماعاتنا من أن رؤية الجهات الفاعلة خارج مجموعة المحادثات لا ينبغي أن يكون لها تأثير سلبي على المفاوضات ».
والاثنين، انطلقت جولة جديدة من مفاوضات اللجنة المشتركة للاتفاق النووي بين إيران والقوى الدولية، بالعاصمة النمساوية فيينا، بعد توقف 5 أشهر.
وأجريت 6 جولات من المحادثات بين إيران والقوى الدولية الكبرى، في فيينا بين أبريل ويونيو الماضيين، في محاولة لإحياء الاتفاق النووي.

الصفحات