+ A
A -
وقعت جامعة قطر ومؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين، بما في ذلك تقديم المساعدات المالية للطلبة ذوي الدخل المحدود الملتحقين بالتخصصات العلمية المختلفة في جامعة قطر.
وقعت الاتفاقية من قبل كل من: د. إيمان مصطفوي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في جامعة قطر، والأستاذة زليخة الأصمخ القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف). وقد نصت مذكرة التفاهم على التنسيق والتعاون المشترك بخصوص خدمات المساعدات المالية التي يقدمها الطرفين لطلبة جامعة قطر، إضافة إلى تنفيذ الخطة التعاونية المشتركة بين الطرفان، بما في ذلك استخدام أي موافقات رسمية تُعنى بفعاليات العمل الخيري المشترك بحسب سياسات هيئة تنظيم الأعمال الخيرية.
ويأتي توقيع الاتفاقية إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي يشكله تعاون جامعة قطر مع مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف) بشأن التعاون المشترك في مجال تقديم المساعدات المالية للطلبة ذوي الدخل المحدود الملتحقين بالتخصصات العلمية في جامعة قطر، فقد قرر الطرفان التعاقد للتنمية وتعزيز هذا التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين.
وفي كلمتها بالمناسبة، قالت الدكتورة إيمان محمد مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب في جامعة قطر: «نحن في جامعة قطر سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف الخيرية)، وهي اتفاقية ستخدم بشكل كبير الأهداف المشتركة بيننا بشأن تقديم المساعدات المالية للطلبة ذوي الدخل المحدود الملتحقين بالتخصصات العلمية المختلفة في جامعة قطر. وأود هنا أن أشكر مؤسسة الأصمخ للأعمال الخيرية (عفيف الخيرية) على توجههم النبيل نحو هذا التعاون مع الجامعة لدعم قسم المساعدات المالية الطلابية والذي يهدف إلى توفير دعم مالي يتيح للطلبة فرصة للتعلم والنجاح في سعيهم للنمو الشخصي والأكاديمي بجامعة قطر».
وبينت د. إيمان مصطفوي أن هذه الاتفاقية نتاج تنسيقٍ وتواصلٍ طويلٍ بين المؤسستين، متمنين أن تسهم في زيادة التعاون والتفاهم المتبادل في سبيل تحقيق الأهداف الاجتماعية والخيرية والتنموية المشتركة.
من جانبها، قالت الأستاذة زليخه الأصمخ، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي في مؤسسة عفيف للأعمال الخيرية: «إن حرص مؤسسة عفيف على عقد شراكات نوعية لخدمة الطلاب المتعثرين ماديًا وتنفيذ شراكة مع جامعة قطر سيمنح فرصة الوصول لفئة أكبر من الطلبة المعوزين اقتصاديًا ويوحد الجهود المبذولة».
وأضافت الأستاذة زليخة «أن برنامج سراج سيمنح الطلبة فرص التقديم على طلبات تسديد الرسوم الجامعية إلكترونيًا وسيتم تدشين «سراج» على موقع جامعة قطر وسيتم العمل عليه ابتداءً من الفصل الدراسي القادم، حيث سيتم استقبال الطلبات المحولة من قبل الجامعة ودراستها. «سراج» بداية وسيتم توسيع دائرة التعاون مع جامعة قطر في مجال المساعدات المالية للطلاب مستقبلًا بحسب المستجدات».
كما بينت الأصمخ أن سعي «عفيف» لعقد هذه الشراكة ومساعدة الفئة المعوزة اقتصاديًا من الطلاب واجب وطني ومسؤولية مشتركة.
copy short url   نسخ
03/12/2021
388