+ A
A -
بروكسل- قنا- اجتمع سعادة الدكتور مطلق بن ماجد القحطاني، المبعوث الخاص لوزير الخارجية لمكافحة الإرهاب والوساطة في تسوية المنازعات، أمس، مع سعادة السيدة باولا بامبلوني مديرة إدارة الشؤون الآسيوية رئيسة الفريق المعني بعملية الإجلاء من أفغانستان، وسعادة السيد فرناندو جنتليني مدير إدارة شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسعادة السيدة هيلينا كونق نائب الأمين العام للشؤون السياسية في المفوضية الأوروبية، وسعادة السيد بيدرو سييرانو رئيس مكتب نائب رئيس المفوضية الممثل الأعلى للشؤون السياسية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي، كلُ على حدةٍ، وذلك خلال زيارة سعادته الحالية إلى بروكسل. جرى خلال الاجتماعات، استعراض علاقات التعاون الثنائي بين دولة قطر والاتحاد الأوروبي.
وناقش سعادة المبعوث الخاص مع المسؤولين الأوروبيين الأوضاع السياسية والأمنية في أفغانستان، وأكد على ضرورة إبقاء قنوات التواصل مفتوحة مع حكومة تصريف الأعمال، وعلى استمرار تقديم المساعدات الإنسانية للشعب الأفغاني، منوهاً إلى ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي فيما يصب نحو استقرار وازدهار أفغانستان، لاسيما خلال هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد.
ومن جانبهم، أعرب المسؤولون الأوروبيون عن شكرهم وتقديرهم لدولة قطر على دورها المستمر والفاعل في الشأن الأفغاني، وعلى جهودها في الإجلاء وتوفير العبور الآمن من كابول.
copy short url   نسخ
02/12/2021
567