+ A
A -
موناكو- قنا- منح الاتحاد الدولي لألعاب القوى، القطري معتز عيسى برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري جائزة الرياضي الملهم وذلك خلال الحفل السنوي لعام 2021 الذي أقيم أمس في إمارة موناكو تقديرا لموقفهما التاريخي باقتسام ذهبية الوثب العالي في أولمبياد طوكيو 2020.
وكان البطلان قد أنهيا محاولاتهما في مسابقة الوثب العالي بالتساوي عند مسافة 2.37 متر واتفقا على اقتسام الميدالية الذهبية بينهما دون لعب مباراة فاصلة بعد أن سألهما الحكم.. واقترح معتز برشم أن يتوج هو ومنافسه الإيطالي جيانماركو تامبيري بالميدالية الذهبية معا في سابقة هي الأولى في تاريخ الأولمبياد بعد تعادلهما ليوافق الحكم بعدما أكد لهما الحكم أنه يمكنهما الاستمرار بالقفز حتى حسم الفوز. وتوجد صداقة قوية تجمع بين برشم وتامبيرى حيث تعرض اللاعب الإيطالى لإصابة خطيرة في الأنكل في بطولة موناكو 2016 ودخل في حالة إحباط وانعزال عن الناس قبل أن يتوجه له برشم ويطالبه بالعودة ويوجه له بعض النصائح والتي أكد تامبيرى أنه دونها لم يكن ليعود ويحقق هذه الإنجازات.
وقال البطل القطري عقب تتويجه بجائزة الرياضي الملهم: «آمل أن ألهم المزيد من الناس ليحبوا رياضتنا وربما يشاركوننا ميدالية ذهبية في يوم من الأيام».
من جانبه قال تامبيري موجها حديثه إلى برشم: «إنه لمن الجنون أن أفكر في هذه القصة.. شكراً جزيلاً لك على هذه الكأس».. مضيفا «أتصل الآن بمعتز خمس مرات في الأسبوع لأنني بحاجة للتحدث معه.. أشعر أننا الآن لسنا مجرد أصدقاء نحن حقًا مثل إخوة الدم».
copy short url   نسخ
02/12/2021
858