الصفحة الرئيسية  /  ملحق /  برباعية.. الجزائر تمطر الشباك السودانية

برباعية.. الجزائر تمطر الشباك السودانية

برباعية.. الجزائر تمطر الشباك السودانية

الدوحة- قنا- حقق المنتخب الجزائري فوزا كبيرا على نظيره السوداني بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على استاد أحمد بن علي، في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، المقامة بالدوحة وتستمر لغاية 18 من ديسمبر المقبل، بمشاركة 16 منتخبا، تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».
سجل أهداف المنتخب الجزائري بغداد بونجاح «هدفين» في الدقيقتين 11 و37، وجمال الدين بن العمري في الدقيقة 43، والعربي هلال سوداني في الدقيقة 46.
وحصد المنتخب الجزائري بهذا الفوز أول 3 نقاط له، فيما بقي المنتخب السوداني دون رصيد، في المجموعة التي تضم أيضا منتخبي مصر ولبنان.
وقد سيطر المنتخب الجزائري على مجريات المباراة منذ البداية وكاد أن يفتتح النتيجة مبكرا لولا تصدي الحارس السوداني علي أبو عشرين لكرة العربي سوداني، ثم وقوف القائم أمام محاولة بغداد بونجاح الذي سدد خلفية مزدوجة «باك وورد» ارتطمت بالقائم الأيمن للمرمى السوداني في الدقيقة (9).
ولم يتأخر المنتخب الجزائري في ترجمة تفوقه لهدف عندما تلقى بغداد بونجاح تمريرة بينية من العربي سوداني خلف المدافعين انفرد على أثرها بالحارس وسدد الكرة في مرماه معلنا عن الهدف الأول في الدقيقة (11).
بعدها واصل المنتخب الجزائري ضغطه الهجومي بحثا عن تعزيز تقدمه وأضاع أكثر من فرصة محققة، في الوقت الذي اكتفى فيه المنتخب السوداني بالدفاع فقط دون أن يسجل أي وصول إلى المرمى الجزائري.
وعاد بغداد بونجاح ليهز الشباك مرة أخرى حيث تلقى تمريرة نموذجية من ياسين إبراهيمي سددها في المرمى على يسار حارس المنتخب السوداني مسجلا الهدف الثاني للمنتخب الجزائري في الدقيقة (37).
وفي ظل السيطرة الكاملة وتوالي الهجمات، كان المدافع جمال الدين بن العمري على موعد مع تسجيل الهدف الثالث للمنتخب الجزائري من كرة رأسية في الدقيقة (43) لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة.
وفي الشوط الثاني لم تكد تمضي دقيقة واحدة حتى أضاف العربي سوداني الهدف الجزائري الرابع مستفيدا من خطأ دفاعي سوداني خطف على أثره الكرة وسددها بيسراه لتعانق الشباك في الدقيقة (46).
وحرمت تقنية الفار المنتخب الجزائري من زيادة غلته التهديفية عندما سجل بغداد بونجاح هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل في الدقيقة (51).
ومع بدء المنتخب السوداني في التخلي نسبيا عن أسلوبه الدفاعي سنحت له الفرصة لتسجيل هدفه الأول بحصوله على ركلة جزاء ولكن لاعبه محمد عبد الرحمن أهدرها، حيث نجح الحارس الجزائري رايس مبولحي في التصدي لتسديدته في الدقيقة (70).
ولم يشهد الوقت المتبقي من المباراة تهديدا حقيقيا للمرميين حتى انتهت المباراة بفوز المنتخب الجزائري بأربعة أهداف دون مقابل.
وفي الجولة الثانية للمجموعة الرابعة المقررة يوم السبت المقبل تلعب الجزائر مع لبنان، والسودان مع مصر، قبل أن تختتم الجزائر مبارياتها بالدور الأول مع مصر، فيما يلتقي السودان مع لبنان يوم الثلاثاء القادم.

الصفحات