الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  دعـم وحـدة ليـبـيـا واسـتقـرارهــا

دعـم وحـدة ليـبـيـا واسـتقـرارهــا

دعـم وحـدة ليـبـيـا واسـتقـرارهــا

الدوحة- قنا- استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، أخاه فخامة الرئيس إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي الشقيقة، بالديوان الأميري، صباح أمس.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وآفاق تطويرها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
حضر المقابلة عدد من أصحاب السعادة الوزراء، وحضرها من الجانب الجيبوتي أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.
كما استقبل حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، سعادة الدكتور محمد المنفي، رئيس المجلس الرئاسي بدولة ليبيا الشقيقة، في مكتبه بالديوان الأميري، صباح أمس.
جرى خلال المقابلة استعراض العلاقات الثنائية وأوجه تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة مستجدات الأوضاع في المنطقة.
كما جرى خلال المقابلة مناقشة تطورات الأوضاع في ليبيا، حيث أطلع سعادة رئيس المجلس الرئاسي الليبي سمو الأمير المفدى على آخر المستجدات الليبية، معربا عن شكره وتقديره لسموه على دعم دولة قطر الدائم للشعب الليبي الشقيق.
من جانبه أكد سمو الأمير المفدى دعم دولة قطر للمسار السياسي الليبي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، وكل الحلول السلمية التي تحافظ على وحدة ليبيا واستقرارها وسيادتها.
وتسلم صاحب السمو، رسالة خطية من أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة، تتصل بدعم العلاقات بين البلدين وأوجه تعزيزها وتطويرها، إضافة إلى أبرز المستجدات الإقليمية والدولية. قام بتسليم الرسالة سعادة الفريق أول ركن علي محسن الأحمر نائب رئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال استقبال سمو الأمير المفدى له، في مكتبه بالديوان الأميري، صباح أمس.