+ A
A -
أطلق مركز أدب الطفل، مسابقة جديدة بعنوان «الراوي»، باللغة العربية الفصحى، وذلك بالتعاون مع اللجنة الوطنية القطرية للتربية والثقافة والعلوم.
وتعتمد فكرة المسابقة على ترجمة ما يتم روايته من قصص باللغة العربية، عبر التصوير بالفيديو، وذلك بما يسهم في النهوض باللغة العربية.
وقالت السيدة أسماء الكواري، مدير مركز أدب الطفل، إن إطلاق المركز لهذه المسابقة يأتي في إطار جهوده الساعية إلى تحقيق رؤية قطر 2030 من الجانب الثقافي، والتركيز على البرامج التي تعكس الهوية الوطنية، وعرض سياسة ورؤية مركز أدب الطفل في المحافل الثقافية بالدولة، وذلك عبر النهوض باللغة العربية، ومد جسور التواصل مع الجهات الحكومية.
وأضافت أن المسابقة تم إطلاقها بهدف تشجيع القراءة، والحث عليها، والحفاظ على لغة الضاد، وذلك ضمن جهود المركز المتواصلة للاهتمام باللغة العربية، وتقديمها في إطار إبداعي يطور أدب الطفل القطري خاصة، والعربي عامة.
وأشارت السيدة أسماء الكواري إلى أنه سيتم منح جميع المشاركين شهادات، كما سُيمنح الفائزون منهم جوائز مالية، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ قدره 2000 ريال، بينما سيحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ قدره 1500 ريال، فيما سيمنح الفائز بالمركز الثالث 1000 ريال.
وأضافت السيدة أسماء الكواري أنه تقرر أن يكون 15 ديسمبر الجاري كآخر موعد لاستلام المشاركات، لافتة إلى أن المشاركة في المسابقة تتضمن عدة شروط، منها التعريف بالاسم والعمر والبلد والموضوع متحدثًا باللغة العربية الفصحى.
وتابعت: إن من بين الشروط أيضًا التعريف بالقصة المختارة عنوانًا واسم الكاتب، وأن يكون التصوير في الوضع الأفقي، واستخدام ميكروفون للحصول على صوت أوضح وبجودة عالمية، على أن لا تتجاوز مدة رواية القصة على ثلاث دقائق، مع تعبئة الاستمارة الخاصة بالمسابقة، وإرسال القصة على البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى عرض القصص على صفحة متخصصة في حساب «الانستجرام».
copy short url   نسخ
02/12/2021
214