الصفحة الرئيسية  /  ملحق /  انتصار «ثمين» على البحرين

انتصار «ثمين» على البحرين

انتصار «ثمين» على البحرين

كتب عادل النجار { تصوير - محمود حفناوي وعباس علي
حقق منتخبنا الوطني الفوز على المنتخب البحريني بهدف نظيف خلال المباراة التي جمعتهما أمس في افتتاح استاد البيت المونديالي، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى بكأس العرب «فيفا» قطر 2021.
سجل هدف منتخبنا عبدالعزيز حاتم د69، ليمنح العنابي أول ثلاث نقاط في بداية مشوار البطولة، يتصدر بها المجموعة الأولى بعد تعادل العراق وعمان بهدف لكل منهما، ضمن منافسات المجموعة نفسها. الحضور الجماهيري المميز عزز من نجاح منتخبنا العنابي بطل القارة الآسيوية في اقتناص الفوز أمام المنتخب البحريني بطل الخليج، الأمر الذي يعطيه دفعة قوية من أجل التقدم بثبات نحو الدور الثاني، ومن المقرر أن يلتقي منتخبنا مع عمان بعد غد الجمعة في الجولة الثانية بالبطولة.
شوط سلبي
الشوط الأول من مباراة العنابي والبحريني أمس لم يفِ بالوعود ولم يأتِ بالصورة المتوقعة، حيث خرج سلبياً دون أهداف، وتقاسم خلاله المنتخبان السيطرة، لكن المنتخب البحريني كان قريباً من افتتاح التسجيل د7، لكن لم يتم التعامل مع الكرة العرضية بشكل جيد، في الوقت الذي لاحت للأدعم العديد من الفرص، أبرزها تسديدة لمحمد وفا د18، لكن أنقذها حارس البحرين ببراعة، وتوالت بعدها العديد من الفرص لكن أيضا مرت دون خطورة.
أبرز ما يمكن الحديث عنه في الشوط الأول أن المنتخب البحريني نجح في منع العنابي من فرض أسلوبه، حيث اعتمد الأدعم على الهجمات المرتدة في ظل استحواذ البحرين على الكرة، وكان أكرم عفيف العنصر الأبرز في الجانب الأيسر، حيث شكل خطورة كبيرة على البحرين، لكن لم يتم الاستفادة من أي فرصة.
الشوط الثاني
على غرار الأول جاء الشوط الثاني بنفس الأسلوب، لكن العنابي كان الأقرب للتسجيل عن طريق بوعلام والمعز علي الذي أهدر فرصة محققة د65، وقد أجرى مدرب العنابي سانشيز تغييراً بالدفع بقائد الفريق حسن الهيدوس في محاولة لتنشيط الجانب الهجومي، وبالفعل نجح في ذلك، حيث ضغط منتخبنا بشكل أقوى، وتمكن من افتتاح التسجيل عبر رأسية رائعة من عبدالعزيز حاتم د69.
واصل بعدها منتخبنا محاولاته لإضافة هدف ثان في وقت زاد المنتخب البحريني من ضغطه على أمل التعويض، الأمر الذي جعل هناك مساحات تظهر خلف الدفاع، وكاد مهاجم الأدعم المعز علي أن يسجل الهدف الثاني لمنتخبنا د80، بعد انفراد كامل بمرمى البحرين، لكنه أهدر بغرابة فرصة الهدف المحقق.
وبعدها حاول المنتخب البحريني العودة، ولكن نجح منتخبنا في الحفاظ على تقدمه في النتيجة، وأنهى اللقاء بانتصار هام في بداية مشواره بكأس العرب.

الصفحات