+ A
A -
الدوحة الوطن
أطلقت إدارة التصوير الطبي بمؤسسة حمد الطبية، مؤخراً، مركز اتصال مخصص لمواعيد التصوير الطبي، بهدف تسهيل حصول المرضى على خدمات التصوير الطبي التي يحتاجونها، حيث يتمكن المرضى المحوّلين من مختلف أقسام وإدارات المؤسسة من حجز مواعيد للتصوير الطبي من خلال هذا المركز.
ويمكن للمرضى الاتصال على مركز الاتصال على الهاتف رقم (44393377) من الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 6:00 مساءً من الأحد إلى الخميس ومن الساعة 8:00 صباحاً إلى الساعة 3:00 مساءً أيام السبت وذلك بعد ثلاثة أيام من حصول المريض على تحويل للتصوير الطبي، ولا يقوم المركز بحجز أية مواعيد للتصوير الطبي للمريض دون تحويل من الطبيب المعالج.
وقد قام بإطلاق المركز رسمياً كل من: الدكتور أحمد عمر رئيس إدارة التصوير الطبي، والسيدة‏ مشاعل العجيل مساعد المدير التنفيذي لإدارة التصوير الطبي في مؤسسة حمد الطبية، حيث أثنى الدكتور أحمد عمر على جهود موظفي المركز في وضع نموذج عمل يرقى إلى مستوى الفعالية والكفاءة التي تتبناها وزارة الصحة العامة في تقديم الخدمات التشخيصية والعلاجية للمرضى وتسهيل عملية حصولهم على مواعيد في مختلف تخصصات التصوير الطبي في المؤسسة.
وقال الدكتور أحمد عمر: «إننا ندرك أن فريق مركز الاتصال يشكّل المحورية للتفاعل مع المرضى في مراحل ما قبل وما بعد تقديم خدمات الرعاية الصحية، وقد أصبحت مراكز الاتصال من أفضل السبل لتعزيز إشراك المرضى في المسار العلاجي وتحسين تجارب المرضى في هذا المسار، ولهذا السبب فإننا نفخر بإنشاء وإطلاق نظام مركز الاتصال الخاص بحجز المواعيد والذي يضمن حصول كافة مرضى المؤسسة على خدمات التصوير الطبي اللازمة لتشخيص ومعالجة حالاتهم المرضية خلال فترة زمنية مناسبة».
من جانبها، أشارت السيدة مشاعل العجيل إلى أن البنية التحتية والخدمات المقدّمة من خلال مركز الاتصال قد تمّ تصميمها بحيث تشمل تقديم الدعم لمواعيد التصوير الطبي التي تصدر من مختلف أقسام وإدارات المؤسسة بما في ذلك إرسال الرسائل النصية القصيرة للمرضى لتذكيرهم بهذه المواعيد، وقالت: «يقوم المركز بحجز المواعيد في أقسام التصوير الطبي في مختلف مرافق المؤسسة باستخدام أكثر النظم تطوّرا، بما يضمن دقة وفعالية نظام المواعيد وقد تمّ تدريب موظفي المركز على تقديم الخدمات المطلوبة التي تلبي احتياجات المرضى المتصلين بالمركز».
وأضافت السيدة مشاعل العجيل: «سيقوم المركز عمّا قريب بتقديم النصائح التثقيفية للمرضى المتصلين مثل تزويدهم بوصف موجز حول إجراءات التصوير الطموغرافي الطبقي المعزز بالكمبيوتر، والتصوير بالرنين المغناطيسي وكيفية التجهز لهذه الإجراءات على الوجه الأمثل، وسوف يوفّر المركز خط اتصال مخصص لاقتراحات وملاحظات المرضى».
لمحة حول
مؤسسة حمد الطبية
تعد مؤسسة حمد الطبية المزود الرئيسي لخدمات الرعاية الصحية الطارئة والمتخصصة في قطر وأحد أبرز نظم المستشفيات في الشرق الأوسط.
وتكرس المؤسسة جهودها منذ أربعة عقود من الزمن في سبيل توفير أفضل رعاية آمنة وحانية وفعالة لكافة المرضى.
تدير المؤسسة اثني عشر مستشفى، منها تسعة مستشفيات تخصصية، وثلاثة مستشفيات عامة، كما تدير خدمات الإسعاف وخدمات الرعاية الصحية المنزلية ومرافق الرعاية المطوّلة.
في مايو 2019 حققت مؤسسة حمد الطبية أكبر نجاح في مجال الاعتماد الدولي حيث نال ثلاثة عشر مرفقاً من مرافق مؤسسة حمد الطبية وخدماتها اعتماد اللجنة الدولية المشتركة بالولايات المتحدة الأميركية، وشمل الاعتماد حصول ثلاثة مستشفيات جديدة للمرة الأولى على الاعتماد، بالإضافة إلى مركز حمد للأسنان وخدمات الصحة النفسية، مما يشكل أكبر عدد من المرافق الصحية المعتمدة من قبل اللجنة الدولية المشتركة في قطر حتى الآن وتتويجا لمؤسسة حمد الطبية بحصولها على أضخم برنامج اعتماد للمستشفيات، كما وتعد مؤسسة حمد الطبية أول نظام مستشفيات يحقق الاعتماد كمؤسسة طبية أكاديمية لكافة مستشفياتها في وقت واحد، خارج الولايات المتحدة الأميركية.
كما نالت كل من خدمة الإسعاف الوطني وخدمات الرعاية المنزلية وخدمات مرضى السكتة الدماغية، وخدمات تخفيف الألم لمرضى السرطان هذا الاعتماد المرموق منذ العام 2011. وحرصا منها على تلبية الطلب المتزايد على خدمات الرعاية الصحية الناتج عن النمو السكاني السريع، أعلنت مؤسسة حمد الطبية عن برنامج توسعي طموح لزيادة طاقتها الاستيعابية على امتداد شبكة مرافقها بحلول العام 2030.
وتواصل مؤسسة حمد الطبية تقدمها في مسيرة التطور لتصبح أول نظام صحي أكاديمي في المنطقة يجمع بين البحوث المبتكرة والتعليم عالي المستوى والرعاية الطبية المتميزة، وهي ملتزمة ببناء إرث غني من الخبرات في مجال الرعاية الصحية بدولة قطر، وتتعاون المؤسسة مع عدة شركاء على أعلى المستويات داخل دولة قطر وخارجها، مثل كلية طب وايل كورنيل في قطر، ومعهد تطوير الرعاية الصحية الأميركي، ومؤسسة «بارتنرز هيلثكير» الأميركية، في بوسطن.
وتعد مؤسسة حمد الطبية أول منظومة مستشفيات في الشرق الأوسط تحصل على الاعتماد المؤسسي من المجلس الأميركي للتعليم الطبي العالي (ACGME-I)، والذي يعكس تميز المؤسسة في طريقة تدريب خريجي كليات الطب من خلال برامج تدريب أطباء الامتياز وبرامج الأطباء المقيمين وبرامج الزمالة.
copy short url   نسخ
01/12/2021
718