الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تظاهرة أمام المفوضية العليا للانتخابات الليبية

تظاهرة أمام المفوضية العليا للانتخابات الليبية

طرابلس- الأناضول - نظم عشرات الليبيين، أمس، وقفة احتجاجية أمام مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في العاصمة طرابلس، احتجاجاً على القوانين الانتخابية وإجراء انتخابات دون دستور.
ورفع المحتجون شعارات كتب عليها «المفوضية تجاوزت صلاحياتها وتريد تمرير قوانين (رئيس مجلس نواب طبرق) عقيلة صالح بالقوة» و«الشعب هو من يقرر شكل ونظام الحكم عبر الدستور» و«لا لحكم الانقلابيين الخارجين على الشرعية» و«في بلادي يكرم المجرم ويتم إقصاء الشرفاء عجباً..؟».
وأفاد مراسل الأناضول، أن أعداد المتظاهرين تزداد أمام مقر المفوضية العليا للانتخابات الليبية.
في سياق متصل، أجلت محكمة استئناف طرابلس النظر في طعن رئيس الحكومة الليبية، عبد الحميد الدبيبة على استبعاده من السباق الانتخابي إلى اليوم. فقد رفضت المحكمة أحد الطعون المقدمة ضد ترشح الدبيبة. وأعلنت لجنة الطعون الابتدائية بمحكمة استئناف طرابلس قبول الطعن المقدم من المرشح للانتخابات الرئاسية فتحي باشاغا ضد الدبيبة، وقررت إلغاء قرار المفوضية بشأن قبول أوراق ترشح الأخير. كما أعادت المحكمة مرشحين اثنين إلى السباق الرئاسي .
والسبت أعلنت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات الليبية، تمديد فترة استلام الناخبين للبطاقات التي سيصوتون بها في سباق الرئاسة والبرلمان إلى اليوم.
جاء ذلك في بيان صادر عن مفوضية الانتخابات قبل يوم من انتهاء المهلة المحددة في 28 نوفمبر الجاري.
وقررت المفوضية «تمديد فترة تسليم بطاقة الناخب إلى يوم الأربعاء 1 ديسمبر المقبل».
وأوضحت أن ذلك جاء «تقديرا للظروف التي واجهت البعض منهم (الناخبين) وحالت دون استلامهم للبطاقة».