الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  الخبراء يرشحون منتخبنا للقب

الخبراء يرشحون منتخبنا للقب

الخبراء يرشحون منتخبنا للقب

كتب - عوض الكباشي
يسعى المنتخب القطري إلى إحراز لقب مونديال العرب لكرة القدم على أرضه مع انطلاق المسابقة اليوم الثلاثاء، بهدف الحصول على دفعة من الثقة والاطمئنان قبل استضافة نهائيات المونديال عام 2022.. ويتواجد العنابي في المجموعة الأولى في البطولة التي تستمر حتى 18 ديسمبر المقبل إلى جانب العراق وسلطنة عمان والبحرين.
ويخوض مدرب قطر فيليكس سانشيز البطولة بالعديد من عناصر التشكيلة الفائزة بكأس آسيا 2019، مثل الهداف المعز علي، وأكرم عفيف، وحسن الهيدوس، وعبد الكريم حسن. وسيكون «الأدعم» المرشح الأبرز للتأهل من المجموعة، فيما من المنتظر أن تكون المنافسة مفتوحة على البطاقة الثانية.
تضم المجموعة الأولى في كأس العرب منتخبات قطر صاحبة الأرض، بجانب العراق وسلطنة عمان والبحرين.
ويسعى البلد المنظم لتحقيق نتائج إيجابية من أجل الحصول على دفعة من الثقة والاطمئنان قبل استضافة نهائيات كأس العالم بعد عام واحد.
وستكون المنافسة مفتوحة على بطاقات التأهل عن المجموعة، نظرا لقوة المنتخبات المشاركة فيها.
وتمثل البطولة فرصة رائعة للاعبين لاكتساب المزيد من الخبرة في اللعب أمام عدد ضخم من المشجعين وفي الملاعب نفسها التي تستضيف أول نهائيات لكأس العالم في الشرق الأوسط.
ويخوض فيليكس سانشيز مدرب قطر البطولة بالعديد من عناصر التشكيلة الفائزة بكأس آسيا 2019، مثل الهداف المعز علي وأكرم عفيف وحسن الهيدوس وعبد الكريم حسن.
من جهتها أخفقت البحرين في بلوغ الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم.
لكن البحرين، الفائزة بكأس الخليج 2019، ستحاول اكتساب المزيد من الخبرة قبل استئناف التصفيات المؤهلة إلى كأس آسيا 2023.
وتلقى منتخب العراق ضربة قوية قبل البطولة بعدما استقال المدرب الهولندي المخضرم ديك أدفوكات الأسبوع الماضي. يأمل أن يحقق المنتخب تأهلا مباشرا إلى مونديال 2022.
وتعتبر البطولة فرصة للاعبين لاكتساب المزيد من الخبرة في اللعب أمام عدد ضخم من المشجعين وفي الملاعب نفسها التي تستضيف أول مونديال في الشرق الأوسط والعالم العربي.

الصفحات