الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  «HSBC» يتوقع نمو الاقتصاد القطري

«HSBC» يتوقع نمو الاقتصاد القطري

«HSBC» يتوقع نمو الاقتصاد القطري

قدم كل من سيمون وليامز كبير الاقتصاديين في HSBC لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا ودومنيك بونيغ الخبير الإستراتيجي لأبحاث الصرف الأجنبي وجيمس بومريول مدير الاقتصاديات العالمية في HSBC رؤيتهم حول السياسات المالية وأسواق النفط والمال وطرق إعادة البناء، كما تناولوا التحديات والفرص المتاحة في منطقة والشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا مع التركيز على التجربة المصرية وذلك خلال محاضرات اقتصادية.
وقال سيمون وليامز كبير الاقتصاديين في HSBC لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا في عرضه التقديمي: «يظل اقتصاد دولة قطر واحدا من أقوى قصص النجاح الاقتصادي في المنطقة، وكل البيانات حتى الآن تشير لحدوث نمو قوي ومتوازن. ونحن نتوقع مزيداً من النمو في الفترة المقبلة خاصة وأن دولة قطر تستعد لاستضافة فعاليات كأس العالم 2022، كما تتقدم بسرعة في المرحلة الثانية من برنامجها الطموح في مجال صناعة الغاز الطبيعي».
كذلك تحدث عبد الحكيم مصطفوي الرئيس التنفيذي لبنك HSBC قطر قائلاً: لقد سررنا كثيراً من الرؤية الإيجابية لهؤلاء الخبراء حول قصة النمو الاقتصادي القوي لقطر. وكان للإبداع والابتكار في العمل دور حاسم في وجود هذا الإحساس بالتفاؤل من اقتصاد قطر مما أسفر عن خلق العديد من الفرص الاستثمارية. والأمر الذي عزز من هذه الرؤية الإيجابية هو اقتراب موعد بطولة كأس العالم 2022 والتوسعة الكبيرة في مجال الغاز الطبيعي المسال. وقد اعتمدت الرؤية الإيجابية لخبراء الاقتصاد على الكفاءة في التعامل مع جائحة كورونا شاملاً الحملة الواسعة لتقديم اللقاح إلى جانب الإصلاحات الهيكلية. كما أشاد الخبراء بالمنهج العملي المتبع في دولة قطر بإعداد الموازنة على سعر 40 دولارا لبرميل النفط .وتعتبر رؤية الاقتصاد العالمي إحدى الفعاليات السنوية لبنك HSBC حيث يقوم الخبراء الاقتصاديون HSBC بالسفر حول دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا لعكس مرئياتهم وأفكارهم حول الاقتصاد العالمي والإقليمي.

الصفحات