الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  أنظار العالم تتجه صوب الدوحة

أنظار العالم تتجه صوب الدوحة

أنظار العالم تتجه صوب الدوحة

عادل النجار
تواصل اللجنة المنظمة لكأس العرب جهودها من أجل وضع اللمسات النهائية استعداداً للانطلاقة المرتقبة غداً، حيث ستبدأ منافسات كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تستمر حتى يوم 18 من شهر ديسمبر المقبل، وهي أول بطولة عربية للمنتخبات من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» تحضيراً لكأس العالم FIFA قطر 2022، المقرّرة نهاية السنة القادمة في قطر.
وقد استقبلت العاصمة الدوحة خلال الأيام الماضية جميع المنتخبات المشاركة، وبدأت المنتخبات فور وصولها التحضير لخوض المنافسات، حيث ستبدأ البطولة غداً بأربع مباريات تجمع قطر مع البحرين، وتونس مع موريتانيا، والعراق مع عمان، والإمارات مع سوريا.
وتتطلع المنتخبات العربية للتتويج بالبطولة في هذه النسخة المميزة التي تعد بروفة مونديالية مصغرة قبل عام من استضافة قطر كأس العالم 2022 للمرة الأولى في تاريخ المنطقة العربية والشرق الأوسط.
وقد بذلت اللجنة المنظمة جهوداً كبيرة خلال الفترة الماضية من أجل تجهيز كل الترتيبات المتعلقة بالانطلاقة وسط رغبة حقيقية في تقديم صورة مميزة تليق بالتنظيم القطري العالمي للأحداث الرياضية، فقد أصبحت قطر عاصمة الرياضة في العام، وجميع الأنظار تتجه صوب الدوحة حالياً لمتابعة كأس العرب باعتبارها بروفة قبل كأس العالم 2022، وتمتلك قطر أحدث المنشآت الرياضية في العالم والإمكانيات التي جعلتها قبلة الرياضة العالمية منذ سنوات عديدة.
وتم تخصيص ستة استادات مخصصة لنهائيات لكأس العالم FIFA قطر 2022، لتقام عليها منافسات البطولة العربية، وهي استاد البيت، واستاد الجنوب، واستاد 974، واستاد الثمامة، واستاد المدينة التعليمية، واستاد أحمد بن علي، وتعد إقامة البطولة على الملاعب المونديالية فرصة للوقوف على جاهزية الملاعب، خاصة أن قطر تعتبر الدولة الوحيدة تاريخياً التي أكدت جاهزية كافة الملاعب قبل عام كامل من إقامة كأس العالم.
وكانت قرعة البطولة أسفرت عن وقوع منتخبات (قطر المستضيف والعراق وعمان والبحرين) في المجموعة الأولى، بينما ضمت المجموعة الثانية (تونس والإمارات وسوريا وموريتانيا)، وضمت المجموعة الثالثة (المغرب والسعودية والأردن وفلسطين)، وضمت المجموعة الرابعة منتخبات (الجزائر ومصر ولبنان والسودان).
من جانبه واصل منتخبنا الوطني «بطل آسيا» تدريبه الرئيسي أمس استعداداً لمواجهة البحرين غداً، وسط جدية كبيرة فرضها المدرب فيليكس سانشيز ومن المقرر أن تختتم التدريبات اليوم بطموح الانطلاق بقوة في البطولة العربية والبحث عن اللقب.

الصفحات