+ A
A -
أعلنت شركة سكك الحديد القطرية (الرّيل) عن اكتمال الاستعدادات التشغيلية لمترو الدوحة لاستقبال جماهير بطولة كأس العرب، التي تعتبر نسخة مصغرة من بطولة كأس العالم 2022 والتي تتطلع دولة قطر لاستضافتها نهاية العام المقبل.
ويقدم مترو الدوحة تجربة تنقل ميسرة لعشاق كرة القدم تتيح تنقلهم للاستاد بكل سهولة ويسر، بعيداً عن الازدحام المروري الذي عادة ما يشكل أكبر المعوقات في الفعاليات التي تشهد حضوراً جماهيرياً كبيراً.
وضمن هذه الاستعدادات ستقوم «الرّيل» بتمديد ساعات عمل خدمات مترو الدوحة خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر وذلك من الساعة 06:00 صباحاً إلى الساعة 03:00 فجراً من السبت إلى الخميس ومن الساعة 09:00 صباحاً حتى الساعة 03:00 فجراً أيام الجمعة.
ولتلبية الإقبال المتوقع على الخدمة، سيتم زيادة عدد المقطورات في القطارات على الخط الأحمر لتصبح 6 مقطورات في كل قطار بدلاً من ثلاثة، كما سيتم ولأول مرة تشغيل أسطول قطارات مترو الدوحة بالكامل والذي يضم 110 قطارات.
ومن المتوقع أن تشهد محطات المترو إقبالاً كبيراً من الجمهور خاصة في المحطات التي تقع بالقرب من الملاعب التي ستقام فيها البطولة. حيث يمكن للجمهور الذهاب إلى استاد 974 من خلال محطة راس بوعبود، وإلى استاد المدينة التعليمية من خلال محطة المدينة التعليمية، وإلى استاد أحمد بن علي من خلال محطة الرفاع.
كما ستقوم اللجنة المنظمة للبطولة بتوفير حافلات لنقل المشجعين من المحطات إلى الاستادات التي لا ترتبط مباشرة بشبكة المترو، حيث يمكن للجماهير الذهاب إلى استاد البيت من خلال محطة لوسيل QNB، وإلى استاد الثمامة من خلال محطة المدينة الحرة، وإلى استاد الجنوب من خلال محطة الوكرة.
وسيتكمن جمهور البطولة من استخدام خدمات المترو من خلال بطاقة المشجع (هيَا) للتنقل طوال فترة البطولة على الدرجة الاقتصادية بالمترو خلال الفترة من 29 نوفمبر وحتى 19 ديسمبر 2021.
copy short url   نسخ
29/11/2021
281