الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  فعاليات ترفيهية متنوعة بموسم الشتاء

فعاليات ترفيهية متنوعة بموسم الشتاء

فعاليات ترفيهية متنوعة بموسم الشتاء

أعلنت قطر للسياحة عن إطلاق رزنامة غنية بالفعاليات الترفيهية المميزة خلال موسم الشتاء التي تلائم جميع أفراد الأسرة وتلبي تطلعات الزوار من جميع الفئات. وفي ظل تخفيف القيود المفروضة على التجمعات وفتح الحدود مع العديد من بلدان العالم، تنظم قطر مجموعة من الفعاليات على أرض الواقع منها «مهرجان قطر الدولي للأغذية»، والمعروف بتنوعه الثقافي وما يقدمه لرواده من تجارب فريدة في فن تناول الطعام مع طهاة عالميين حائزين على نجوم ميشلان، و«معرض هي للأزياء العربية»، بالإضافة إلى سلسلة أخرى من العروض الترفيهية الحية.
وبهذه المناسبة، قال سعادة السيد أكبر الباكر، رئيس قطر للسياحة والرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية: «نحن نسعى لجعل موسم الشتاء لهذا العام بمثابة انطلاقة جديدة للتجارب السياحية المميزة التي تقدمها قطر لزوارها. ونظرًا لنجاح قطر في توفير لقاحات كورونا لـ 85 % من مجموع سكانها حتى اليوم، وتطبيق تدابير صحية واحترازية صارمة، فإنها تستطيع أن توفر لزوارها تجربة سياحية آمنة وملائمة لجميع أفراد الأسرة. لذلك يسرنا أن نرحب بزوار قطر القادمين من دول المنطقة ممن يرغبون تجربة أجواء البطولات والمنافسات الرياضية الكبرى مثل بطولة كأس العرب لكرة القدم 2021، وسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 قطر 2021، وصولًا إلى باقة متنوعة من المهرجانات والفعاليات الترفيهية».
وأضاف سعادته: «مع إطلاق حملتنا الترويجية العالمية الجديدة (عيش عالم استثنائي) التي تستهدف 17 دولة حول العالم، وتضافر الجهود بين قطر للسياحة وشركائها في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى مبادرات مثل قطر نظيفة وبرنامج التميز في الخدمة، فإننا واثقون أننا نستطيع تقديم موسم سياحي شتوي لا يُنسى».
وقد جاءت البداية مع مهرجان قطر الدولي للأغذية، أقدم مهرجانات الطعام في قطر، والذي يقام خلال الفترة من 26 نوفمبر حتى 17 ديسمبر وهي النسخة الأطول للمهرجان منذ إنشائه. وتُقام فعالياته الرئيسية في حديقة البدع حيث يقدم لرواده مزيجاً غنياً بفنون الطهي بمشاركة أكثر من 140 محلا لبيع الأغذية.
وبما أن الدخول مجاني إلى حديقة البدع لحضور فعاليات المهرجان، فقد تم إنشاء أماكن خاصة لاستقبال كبار الزوار، ويمكن حجزها مسبقًا مقابل 350 ريالا قطريا للجلسة.
ومن المقرر أيضًا أن يُقام معرض هي للأزياء العربية في نسخته الثامنة عشرة، من 12 إلى 17 ديسمبر، في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات. وتعتبر قطر للسياحة هي الشريك الاستراتيجي لمهرجان أجيال السينمائي الذي استمرت فعالياته حتى 13 نوفمبر في العديد من الأماكن، منها الحي الثقافي كتارا، وسكة وادي مشيرب، وسينما السيارات في لوسيل. وتستمر عروض سينما السيارات حتى مارس 2022.
وكذلك فإن قطر للسياحة هي الشريك الاستراتيجي والحصري لمهرجان قطر للمناطيد، والذي من المقرر استضافته مجدداً في الفترة من 9 إلى 18 ديسمبر في حديقة أسباير. وأيضا فإن قطر للسياحة هي الشريك الاستراتيجي لمهرجان بحيرة أسباير الذي سيقام في يناير القادم 2022.
وفي المقابل استضافت قطر للمرة الأولى سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 قطر 2021 على حلبة لوسيل الدولية، في الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر. وتستضيف قطر بطولة كأس العرب 2021 لكرة القدم، في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر، وتجمع ببن 16 منتخبا من الدول العربية. وتتيح البطولة لجميع الفرق المتنافسة وكذلك المشجعين الفرصة لاستكشاف الملاعب الشهيرة التي ستستضيف مونديال 2022.
وتشكل فعاليات الأعمال أحد أهم القطاعات التي تثري رزنامة الفعاليات المحلية في قطر. وقد استضافت قطر خلال شهر نوفمبر مجموعة من فعاليات الأعمال مثل النسخة السادسة من معرض قطر للضيافة، والنسخة الأولى من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر.
كما تستضيف قطر حفل توزيع جوائز الاتحاد العالمي للأعمال التجارية، التي تعد من أهم جوائز الأعمال في العالم، ويقام الحفل خلال الفترة من 23 إلى 26 نوفمبر في فندق سانت ريجيس.
وخلال شهر ديسمبر، من المقرر أن يعود مؤتمر القمة العالمي للابتكار في التعليم «وايز» وذلك في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر، في مركز قطر الوطني للمؤتمرات.
وبعد انقطاع دام أكثر من عام، تستأنف قطر أنشطة الرحلات البحرية في أكبر موسم لها حتى الآن. خلال موسم 2021 /‏‏ 2022، سوف يستقبل ميناء الدوحة 76 سفينة سياحية، منها 11 سفينة ترسو لأول مرة، و11 سفينة تتخذ من الدوحة محطة انطلاق ورجوع، و10 سفن ترسو أثناء الليل، مما يمنح الركاب فترة يومين لاستكشاف العروض السياحية التي تقدمها الوجهة.

الصفحات