الصفحة الرئيسية  /  الوطن الاقتصادي /  شراكة بين «Ooredoo» و«نوكيا»

شراكة بين «Ooredoo» و«نوكيا»

شراكة بين «Ooredoo» و«نوكيا»

الدوحة الوطن
أبرمت مجموعة Ooredoo ونوكيا اتفاقيتي شراكة استراتيجية تهدفان إلى تعزيز مسيرة التحول الرقمي في Ooredoo والارتقاء بتجربة عملائها، وذلك بعد مناقشات ناجحة عقدها مسؤولو الشركتين مؤخراً في مقر Ooredoo.
وتهدف الشراكة إلى تمكين استكشاف مجالات التعاون المستقبلية، وتعزيز المشاركة التجارية التي ستدعم استراتيجية Ooredoo وتعزز التجربة التي تقدمها Ooredoo لعملائها.
وسيشمل الارتقاء بتجربة العملاء تسهيل وصولهم إلى أحدث الحلول التقنية والمنتجات الرقمية المبتكرة مثل خدمات المنزل الذكي وإنترنت الأشياء. وبالإضافة إلى ذلك، سيتمكن العملاء من الوصول إلى أحدث الأجهزة، والاستمتاع بأعلى درجات الأمان والموثوقية أثناء استخدام خدمات Ooredoo وبخدمات اتصالات عالية الجودة وسرعات إنترنت فائقة عبر الشبكة.
وتتضمن الشراكة توقيع اتفاقية توريد إطارية جديدة للمجموعة (GFSA) تأتي استمراراً للعلاقة التعاقدية طويلة الأمد القائمة بالفعل بين الطرفين. وتغطي الاتفاقية الإطارية الجديدة تزويد عدة فئات في شبكات Ooredoo بتقنية النفاذ إلى الراديو RAN وتزويدها بالمنتجات الأساسية ومعدات النقل الشبكية، بالإضافة إلى تمكينها من الوصول إلى أحدث تقنيات الراديو من نوكيا، وتقنية راديو AirScale التي تستخدمها Ooredoo بالفعل في عدد من الأسواق. وستشمل اتفاقية التوريد الإطارية الجديدة (GFSA) جميع شركات مجموعة Ooredoo وستستمر لمدة 5 سنوات.
أما فيما يخص التعديل على اتفاقية التوريد الإطارية للأجهزة، فسيغطي معدات مواقع العملاء (CPE) للجيل الرابع 4G والجيل الخامس 5G والخط الثابت، وستكون المدة المحتملة لهذه الاتفاقية 3 سنوات، وتشمل مبدئياً شركات مجموعة Ooredoo في قطر والكويت وعُمان وتونس والمالديف والعراق.
هذا وعقد كبار مسؤولي نوكيا لقاءات مع نظرائهم في Ooredoo تعد الأولى التي تعقد وجهاً لوجه بين كلا الجانبين، وذلك أثناء زيارتهم مؤخراً لمقر Ooredoo الرئيسي في الدوحة. وضم الوفد الزائر من نوكيا كلاً من بيكا لوندمارك، الرئيس والرئيس التنفيذي لنوكيا، وريكي كوركر، الرئيس التنفيذي لتجربة العملاء، وعمرو الليثي، نائب أول رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وسامر لطفي، رئيس فريق العملاء العالمي لمجموعة Ooredoo، وقد كان في استقبالهم من Ooredoo كل من عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo، وسعادة الشيخ محمد بن عبد الله آل ثاني، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة Ooredoo والرئيس التنفيذي لـ Ooredoo قطر، وكريستيان لينهارت، الرئيس التنفيذي للمشتريات للمجموعة، ونايجل توماس بايرن، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات للمجموعة، وسعد صباح الكواري، مدير إدارة أول، قدرات التوريد والأداء والشراكات للمجموعة.
وحول الشراكة مع نوكيا، قال عزيز العثمان فخرو، العضو المنتدب لمجموعة Ooredoo: «يسعدنا أن نرحب بالوفد الزائر من نوكيا في مقرنا الرئيسي في الدوحة، إذ أطلقنا في Ooredoo أول شبكة 5G تجارية على مستوى العالم في عام 2018، ولا شك أن هذه الشراكة مع نوكيا ستتيح لنا المضي قدماً في تحديث وتطوير شبكاتنا بأحدث الحلول والمعدات التقنية، كما ستتيح أجهزة Nokia FastMile 5G توسيع مدى وصول شبكتنا اللاسلكية 5G إلى منازل العملاء لتمكين مفهوم المنازل الذكية والاتصال بإنترنت الأشياء، ونعتقد أن هذا الحل سيعزز بشكل كبير تجربة الإنترنت لعملائنا في الدول التي نعمل بها».
وبموجب اتفاقيات التوريد الإطارية للمجموعة (GFS)، ستتمكن شركات مجموعة Ooredoo من الوصول إلى أحدث الحلول التكنولوجية وستستفيد من مكانة نوكيا كمبتكرعالمي في التكنولوجيا، أما فيما يتعلق بشبكة الجيل الخامس 5G، فستتيح هذه الاتفاقيات الإطارية الاستفادة من خبرات نوكيا العالمية الواسعة ومن قوة البحث والتطوير لديها، ما سيسهم في تطوير حالات استخدام جديدة لتحقيق عائدات مالية من الاستثمارات، وإضافة لما سبق، ستتمكن شركات مجموعة Ooredoo من الوصول إلى مجموعة أجهزة Nokia CPE الأحدث من نوعها.
من جهته، قال بيكا لوندمارك، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة نوكيا: «نحن متحمسون لمواصلة تعاوننا مع Ooredoo وتقديم الدعم اللازم لعملائها من حيث قوة الشبكة. ونسعى لتسريع استفادة عملاء Ooredoo في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا من التقنيات التي توفرها نوكيا – ويشمل ذلك شبكة الجيل الخامس 5G، وتمكين الشركات من التحول الرقمي والابتكار مع خدمات جديدة. وسيؤدي الانتقال إلى تقنية 5G إلى دفع عجلة التحول الرقمي وتعزيز الابتكار عبر القطاعات والمجتمعات والخدمات العامة، ونحن فخورون بمواصلة دعم مجموعة Ooredoo في مسيرتها نحو تقديم الأفضل لعملائها».
وتعد Ooredoo شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتقدم الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة مميزة لاستخدام البيانات من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة.

الصفحات