+ A
A -
الدوحة-الوطن
وقعت قطر الخيرية مذكرة تفاهم ثلاثية الأطراف مع كل من بيت المال الباكستاني (جمعية خيرية)، والمعهد الباكستاني للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام (PIPSO) لتوفير أطراف اصطناعية للأشخاص ذوي الإعاقة في منطقة سوات بإقليم خيبر بختونخوا بباكستان.
وقام بتوقيع المذكرة كل من السيد أمين الرحمن، مدير مكتب قطر الخيرية بباكستان، والسيد ملك ظهير عباس خوخار، المدير العام لبيت المال الباكستاني، والدكتور جاويد غني، منسق المعهد الباكستاني لعلوم الأطراف الاصطناعية وتقويم العظام ببشاور.
ووفقا لمذكرة التفاهم تقوم قطر الخيرية بتمويل المشروع، فيما سيتولى المعهد الباكستاني للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام (PIPOS) عملية التنفيذ، وينتظر أن يستفيد من المشروع 145 شخصا تم اختيارهم من قبل بيت المال الباكستاني.
وأعرب السيد ملك ظهير عباس خوخار، المدير العام لبيت المال الباكستاني في كلمته في حفل التوقيع، عن امتنانه لأهل الخير في قطر ولقطر الخيرية على دعمها لتوفير أطراف اصطناعية للأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم على توفير ما تحتاجه هذه الشريحة من أدوات تساعدها على الحركة وممارسة الحياة بصورة طبيعية.
وقال إن قطر الخيرية تعمل مع بيت المال الباكستاني منذ وقت طويل في جميع أنحاء باكستان، وقد قدما سابقا أطرافاً اصطناعية للأشخاص ذوي الإعاقة في مقاطعة بلوشستان مما منحهم فرصا متكافئة في المجتمع، مضيفا أن الحكومة تدرك أهمية تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة، وبالتالي اتخاذ تدابير ملموسة للارتقاء بحياتهم.
من جهته قال الدكتور جاويد غني - منسق المعهد الباكستاني للأطراف الاصطناعية وتقويم العظام (PIPOS) إن المعهد سيوفر أفضل الأطراف الإصطناعية المتاحة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة تحت إشراف فريق طبي متخصص؛ حتى يتمكنوا من أن يعيشوا حياة أفضل مثل الآخرين ولا يعتمدوا على أسرهم أو أقاربهم.
بدوره قال السيد أمين عبد الرحمن مدير مكتب قطر الخيرية بباكستان إن قطر الخيرية تعمل مع بيت المال الباكستاني منذ فترة طويلة في مشاريع مشتركة، تساهم في تحسين أوضاع المجتمعات الأشد احتياجا في باكستان، مؤكدا على أن هذا المشروع سيغير حياة الأشخاص الأكثر استحقاقاً في المجتمع وسيكون بصيص أمل جديد لهم للارتقاء بحياتهم.
يشار إلى أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي تواصلاً لجهود قطر الخيرية الداعمة لفئة ذوي الإعاقة بباكستان والتي كان من بينها توفير كراسي متحركة وأجهزة سمعية وأجهزة لفحص السكر إضافة إلى توفير مساعدات اجتماعية في إقليمي خيبر بختونخوا وجاموا كشمير.
copy short url   نسخ
29/11/2021
328