الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  اكتمال عقد المنتخبات العربية اليوم

اكتمال عقد المنتخبات العربية اليوم

اكتمال عقد المنتخبات العربية اليوم

وحيد بوسيوف
يكتمل اليوم وصول المنتخبات العربية للمشاركة في بطولة كأس العرب، وذلك مع تقارب ساعات العد التنازلي لانطلاق مونديال العرب الذي سيكون بعد غد الثلاثاء، في البطولة التي تقام لأول مرة تحت مظلة «الفيفا» بمشاركة 16 منتخبًا، حيث يكتمل وصول كافة الفرق بمنتخبي السعودية والسودان.
ووصلت أمس إلى الدوحة 5 منتخبات، وكان المنتخب الجزائري أول الواصلين، وضم وفد الخضر 46 فردا يتقدمهم المدرب مجيد بوقرة.
ويطمح المنتخب الجزائري لتحقيق أول لقب في تاريخ مشاركاته بالبطولة، ما دفع المدرب بوقرة إلى الاعتماد على نجوم المنتخب الأول، يتقدمهم الجناح يوسف بلايلي، والهداف بغداد بونجاح، والحارس رايس مبولحي، ويلعب منتخب الجزائر في المجموعة الرابعة التي تضم مصر ولبنان والسودان.
ووصل بعدها منتخب لبنان، وضمت بعثة المنتخب إلى النسخة العاشرة من البطولة كلا من اللاعبين: مصطفى مطر، علي السبع، قاسم الزين، عباس عاصي، نور منصور، روبير ملكي، ماهر صبرا، محمد زين طحان، حسن شعيتو (شبريكو)، حسين الدر، جهاد أيوب، وليد شور، زين العابدين فران، مهدي الزين، نادر مطر، جورج ملكي، محمد علي الدهيني، محمد حيدر، ربيع عطايا، هلال الحلوة، فضل عنتر، حسين عواضة. كما شملت البعثة أيضا: الدكتور مازن قبيسي رئيسا، التشيكي إيفان هاشيك مديرا فنيا، ومساعده ميروسلاف جيركال (محلل أداء)، وفؤاد بلهوان مديرا للمنتخب، وجمال طه ووسام خليل مدرّبين، ووحيد فتال مدربا لحراس المرمى.
وروني جرجس معدا بدنيا، ويوسف محمد مستشارا فنيا، وبلال الدنا طبيبا، وإيلي متني وحسين مكي معالجين فيزيائيين، ووديع عبدالنور منسقا إعلاميا، وشفيق فارس مسؤولا عن التجهيزات، وطلال سلمان وحسن بحسون مصورين.
وقد حرمت إصابة في عضلة الساق الخلفية اليمنى محمد قدوح من خوض التدريب الأخير والسفر إلى الدوحة، بجانب الحارس علي ضاهر، الذي سيسافر بدلا منه حارس السلام زغرتا، أنطوان دويهي، بعد مباراته اليوم مع الراسينغ، ووصلت بعدها تباعا منتخبات موريتانيا ومصر والأردن.
وتم استقبال المنتخبات المشاركة في قاعة خاصة، وهي نفسها التي سوف يتم استخدامها في كأس العالم «قطر 2022» لاستقبال المنتخبات العالمية المتأهلة للمونديال، وسط ترحاب كبير، حيث انتشرت لافتات الترحيب في شوارع الدوحة «حيهم» و«Welcome» للترحيب بالمنتخبات المشاركة في البطولة في دوحة العرب وبلد المونديال، كما ازدانت شوارع الدوحة بشعارات البطولة واللافتات وأعلام دولة قطر في كافة أنحاء البلاد، كما استمرّت الحملات الترويجية وسط إقبال كبير من الجماهير على شراء التذاكر من أجل حجز مقعدها في مدرجات العرس العربي الكروي.
وتم تخصيص 16 ملعب تدريب للمنتخبات في 3 أماكن، وهي: ملاعب جامعة قطر، وملاعب الإرسال، وملاعب دوحة للجولف، حيث بدأت المنتخبات التي وصلت أمس الأول استعداداتها مباشرة للبطولة.

الصفحات