+ A
A -
كتب - وحيد بوسيوف
أكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم على دعم أسرة كرة القدم الآسيوية لدولة قطر. وقال في تصريحات خلال الاجتماع الحادي والثلاثين للجمعية العمومية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: بعد عشرين عاماً على استضافة اليابان وكوريا الجنوبية لكأس العالم، سوف تكون هذه البطولة أفضل دليل على التطور الذي حققته قارة آسيا، وسوف تعبر عن التقدم الكبير الذي حققناه معاً، حيث إن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مصمم على دعم قطر، من أجل استضافة أعظم نسخة على الإطلاق في تاريخ كأس العالم.
وفي نفس السياق أشاد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة باستعدادات قطر لمنافسات بطولة كأس العالم.
وأضاف: لم أشهد في حياتي استعداداً رائعاً لاستضافة مونديال كما تفعل قطر حيث كل الاستادات جاهزة للبطولة.
وترأس معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة الاجتماع الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور السيد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ورؤساء وممثلي الاتحادات الوطنية الآسيوية البالغ عددها 47 اتحادا.
كما أشاد بالدور المحوري للاتحادات الوطنية الأعضاء والاتحادات الإقليمية في ضمان مواصلة نهوض الاتحاد القاري بوضع أقوى من آثار جائحة كوفيد - 19.
ورحب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بالمشاركين في الاجتماع، قائلا: لقد تمكنا بفضل وحدة أعضاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من مواصلة النهوض بكرة القدم الآسيوية بشكل أقوى من أحلك الأوقات، والآن نحن في موقع جيد من أجل انتهاز الفرص المتعددة أمامنا.
وأعرب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن تفاؤله بقدرة كرة القدم الآسيوية على مواصلة البناء على الإيقاع القوي للتعافي الذي تحقق خلال عام 2021، من أجل تحقيق عام تاريخي في 2022 عندما ستتحول أنظار العالم على قارة آسيا.
وأضاف: السنوات المقبلة ستكون فترة حاسمة بالنسبة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم وأعضائه، حيث ستكون قارة آسيا محط أنظار العالم.
وأوضح: كما قلت من قبل، هذا وقت قارة آسيا، وفي غضون أقل من شهرين سوف نستهل العام المقبل من خلال كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، حيث ستكون هذه النسخة موسعة من خلال مشاركة 12 منتخبا وطنيا، وهي تعبر عن تصميمنا للارتقاء بكرة القدم النسائية في قارة آسيا، وأنا واثق أن الاتحاد الهندي لكرة القدم واللجنة المحلية المنظمة سيوفران منصة مثالية للتألق أمام نجماتنا.
وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نادي الهلال السعودي الذي توج بلقب دوري أبطال آسيا برقم قياسي للمرة الرابعة، وأشاد بالاتحاد السعودي لكرة القدم على استضافة النهائي الرائع في الرياض.
واستعرض رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القرارات الأخيرة التي صادق عليها المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من أجل تعزيز قدرات الاتحادات الوطنية الأعضاء والاتحادات الإقليمية، وتعزيز الأساسات القوية التي قام بوضعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والاتحادات الوطنية الأعضاء خلال السنوات الثماني الأخيرة، من أجل الارتقاء بمستوى اللعبة في قارة آسيا على كافة المستويات.
وشدد الشيخ سلمان على تصميم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم من أجل تقديم المزيد من المبادرات والبرامج الفنية المتخصصة للاتحادات الوطنية الأعضاء، إلى جانب استراتيجية شاملة للمسؤولية الاجتماعية وسياسة لحماية الأطفال.
وأضاف: بالاستناد إلى رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، فقد تم مضاهاة إنجازاتنا على أرض الملعب، من خلال التزامنا بتعزيز وتمكين الاتحادات الوطنية والإقليمية خارج الملعب، ومن الضروري أن نواصل العمل كي تكون الاتحادات الأعضاء في أفضل موقع من ناحية الحوكمة الجيدة والنزاهة.
copy short url   نسخ
28/11/2021
710