+ A
A -
زار السيد مايكل كودرن، الرئيس التنفيذي لشركة بريجستون، دولة قطر الأسبوع الماضي للاجتماع بمسؤولين من شركة GWC وزيارة المركز اللوجستي الإقليمي للشركة في منطقة راس بوفنطاس الحرة.
وتأتي هذه الزيارة في ظل توسّع قطاع الخدمات اللوجستية في دولة قطر، حيث وصل حجم الاستثمار فيه إلى 7.5 مليار دولار أميركي، إذ تسعى الدولة لأن تصبح مركزاً تجارياً عالمياً يعمل على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر الذي من شأنه الارتقاء بمستوى القدرات اللوجستية في البلاد.
بالإضافة إلى ذلك، تدعم الاستعدادات لبطولة كأس العالم «FIFA قطر 2022» تعزيز القطاع اللوجستي في البلاد، حيث ارتفع حجم الاستثمارات في البنية التحتية بشكل ملحوظ، وتم تطوير المناطق الحرة، وتبسيط الإجراءات والأنظمة الجمركية.
وتؤدي «GWC» دوراً هاماً في قطاع الخدمات اللوجستية في دولة قطر، نظراً لكونها المزود اللوجستي الرائد، والداعم الإقليمي، والمزوّد اللوجستي الرسمي للدولة المضيفة لبطولة كأس العالم «FIFA قطر 2022»، وهو ما تمت مناقشته خلال زيارة السيد مايكل كودرن الذي رحّب به الرئيس التنفيذي لمجموعة GWC السيد رنجيف منون، وأطلعه على أداء وعمليات شركة بريجستون في دولة قطر، ومن ثم قام باصطحابه في جولة بالمركز اللوجستي التابع لشركة GWC في منطقة رأس بوفنطاس الحرة الذي يضم مستودعات مدعومة بإمكانية ضبط درجة حرارتها، وغرف للتخزين المجمد، بالإضافة إلى خيارات لوجستية استثنائية وخدمات التوصيل إلى المستخدم النهائي، وذلك لقطاعات الطيران والأدوية والفعاليات التي تشمل بطولة كأس العالم «FIFA قطر 2022».
وفي حديثه عن قطاع الخدمات اللوجستية في دولة قطر والخطط الطموحة لتطوير البلاد وتحويلها إلى مركز لوجستي وإقليمي جديد، قال السيد كودرن: «لا شكّ أنه من خلال موقعها الاستراتيجي المدعوم بقدراتها اللوجستية، أصبحت دولة قطر وجهة مفضلة للمستثمرين الأجانب. فمع استمرار قطاعها اللوجستي في التوسع والنمو بالاعتماد على معايير الابتكار والاستدامة، تعزّز دولة قطر موقعها كمركز تجاري عالمي، تستعد GWC لقيادته من خلال خبراتها الواسعة، الأمر الذي يمهد الطريق للشركات العالمية لاعتماد دولة قطر كمركز توزيع لوجستي في المنطقة».
من جهته، صرّح السيد رنجيف منون، الرئيس التنفيذي للمجموعة في «GWC»، قائلاً: «لقد استثمرت GWC بشكل كبير في بناء قدراتها، وقطعت شوطاً طويلاً في تطوير الشركة التي بدأت من شركة تمتلك مخزن واحد وعدد قليل من المركبات في عام 2004، حتى أصبحت أكبر مزود لوجستي في دولة قطر من حيث البنية التحتية، وعدد الموظفين، والخدمات التي تقدمها، وواحدة من أسرع الشركات نموًا في المنطقة. نحن فخورون بالشراكات التي نبرمها مع عملائنا مثل بريجستون لأنها تتيح لنا فرصة متابعة تطوير مجموعة خدماتنا اللوجستية المتخصصة»، واختتم كلمته قائلاً: «توظّف GWC كافة جودها لتوفير حلول لوجستية مرنة ومبتكرة وشاملة لبريجستون وهو أساس العلاقة بين الشركتين».
وتجدر الإشارة إلى أن شركة GWC أبرمت العام الماضي اتفاقية مع شركة بريجستون ايركرافت تاير يوروب المحدودة تقوم بموجبها «GWC» بتقديم خدمات إدارة سلسلة الإمداد الخاصة بإطارات الطائرات لشركة بريجستون لإطارات الطائرات في دولة قطر لمدة 5 سنوات. ومن المتوقع أن يتم نقل أكثر من 10,000 إطار مخصص للطائرات سنوياً بموجب هذه الاتفاقية عبر سلسلة الإمداد بدءاً من الشحن والتخليص الجمركي والنقل والتخزين والتوصيل إلى المستخدم النهائي، وتكون بذلك قد وفّرت خدماتها اللوجستية من الباب إلى الباب.
copy short url   نسخ
28/11/2021
421