+ A
A -
كرّم الفريق الركن هزاع بن خليل الشهواني، قائد الحـرس الأميري، الخريجين الحاصلين على المراكز الأولى في عدد من الدورات التأسيسية والتخصصية، وذلك في حفل ختام الموسم التدريبي للعام 2021 الذي نظمته مدرسة الحرس الأميري بمعسكر «لحسنية».
حضر الحفل، نائب قائد الحرس الأميري، والمفتش العام، ومساعدو قائد الحرس الأميري، وعدد من قادة الإدارات والمجموعات، وضباط من القوات المسلحة القطرية.
وفي كلمة بمناسبة حفل الختام، قال قائد مدرسة الحرس الأميري العقيد الركن علي ارحمة المريخي: «إن مدرسة الحرس أخذت على عاتقها -ومنذ تأسيسها- مهمة إعداد وتدريب وتأهيل منسوبي الحرس الأميري، وقد حققت بفضل توجيهاتكم السديدة ومتابعة ودعم قيادة الحرس الأميري وبجهود طواقم التدريب، تقدمًا كبيرًا ونوعيًا في تأهيل وتدريب ضباط وأفراد الحرس الأميري»، مؤكدًا أنها تحرص دائمًا على مواصلة تطوير وتنويع أساليب التدريب بما يتواكب مع المتغيرات الحديثة، ويضمن رفع وتعزيز قدرات منسوبي الدورات للوصول إلى أعلى مستوى من الكفاءة والجاهزية.
وعقب ذلك، تم استعراض تقرير الدورات، وهي: دورة الأمن والحماية المتقدمة، ودورة الأمن وحماية الشخصيات التأسيسية المشتركة، ودورة التدخل السريع، ودورة الكتبة العسكريين المتقدمة.
وقدم خريجو الدورات عددا من الفقرات والتشكيلات القتالية على أرضية الميدان لما تدربوا عليه خلال فترة انعقاد الدورات، وقد بدأ العرض الختامي بتنفيذ مجموعة من التدريبات الخاصة بتأمين وحماية الشخصيات، بما تشمله من تشكيلات المواكب، وأساليب الدفاع عن النفس عبر تطبيق الحركات القتالية المتنوعة، ومهارات الرماية على الأهداف الثابتة والمتحركة، إضافة إلى عدد من تمارين التدخل السريع التي جسدت الكفاءة والمهارة التي يتمتع بها منسوبو الحرس الأميري.
copy short url   نسخ
28/11/2021
693