+ A
A -
صرح رئيس الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا سعود راشد الحجيلان بأن ما تشهده قطر من تطور على صعيد العمل الدولي يشجع المنظمات الدولية الحكومية وغير الحكومية على افتتاح فروع لها في الدوحة، مشيرا إلى أنه سيتم التنسيق مع الحكومة لكي يتم افتتاح المكتب الإقليمي للاتحاد في الدوحة.
وهنأ الحجيلان حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدي والحكومة بمناسبة حصول الدولة على لقب عاصمة العمل الدولي لعام 2021، وذلك لما تتميز به من شفافية في التعامل مع ملف العمالة، وتوفير أفضل الظروف المعيشية لهم وضمان حقوقهم.
وأضاف أن وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية القطرية تحرص على تقديم صورة مشرفة عن واقع العمالة، كما جرى إعلان مرسوم حكومي يشجع على انتخاب ممثلي العمال وتشكيل لجان مشتركة مع أرباب العمل في الشركات، إلى جانب توقيع مرسوم يحدد شروط وإجراءات انتخاب ممثلي العمال في اللجان المشتركة في الشركات.
وأضاف الحجيلان أنه يتم تطوير القوانين القطرية بحسب المستجدات، فقد صدر في عام 2004 قانون يسمح لكل مؤسسة تضم 30 عاملا أو أكثر أن تشكل لجنة مشتركة مؤلفة من عدد متساو من ممثلي العمال وأصحاب العمل، بين أربعة وثمانية أعضاء طبقا لحجم المؤسسة، وهذا القانون ينسجم مع أهداف الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وإفريقيا.
copy short url   نسخ
26/11/2021
283