+ A
A -
كشف الإسباني فيليكس سانشيز مدرب المنتخب القطري لكرة القدم عن طموحاته بالمنافسة على لقب النسخة العاشرة لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي تنطلق يوم 30 نوفمبر الجاري وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 16 منتخبا وهي النسخة الأولى التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.
ويلعب المنتخب القطري فيها ضمن المجموعة الأولى بجانب منتخبات العراق وعمان والبحرين.
وأضاف الإسباني سانشيز في تصريحات على هامش المعسكر التدريبي للمنتخب القطري في مدينة ماربيا الإسبانية أن التطلعات تتمحور حول تقديم أداء يليق بسمعة المنتخب القطري بطل آسيا وكل الطموحات تتركز للمنافسة على اللقب العربي في البطولة التي تتجه لها كل الأنظار قبل أقل من عام على انطلاق منافسات بطولة «كأس العالم FIFA قطر 2022».
وأكد استعداد المنتخب بشكل كامل للبطولة، من خلال العديد من الاستحقاقات التي خاضها في الآونة الاخيرة آخرها التصفيات الأوروبية.
وفي حديثه عن «كأس العرب» قال سانشيز: كما هي العادة دائماً، نريد أن نقدم دوراً جيداً لكي يتعرف الجميع على المنتخب وأن يفخروا به. ونسعى للمنافسة على اللقب ولكن يجب أن نكون مستعدين لكي نحقق ذلك كما أن المنافسة ستكون صعبة لحرص جميع المنتخبات المشاركة على التتويج باللقب، فمنذ قدومي إلى قطر أرى كل شيء يتطور وأنا سعيد في الدوحة ولا يمكن نسيان اللحظات التي عشتها بتحقيق انتصارين عظيمين خلال بطولة آسيا تحت 19 سنة، التي أقيمت في ميانمار عام 2014، وبطولة كأس آسيا، التي أقيمت في الإمارات عام 2019».
وكان مدرب المنتخب قد أعلن عن قائمة اللاعبين التي سيشارك بها في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، وضمت 23 لاعبا، هم: سعد الشيب- يوسف حسن- مشعل برشم - بيدرو- عبد الكريم حسن- محمد وعد - طارق سلمان- عبد العزيز حاتم- أحمد علاء- علي أسد- محمد مونتاري- حسن الهيدوس- أكرم عفيف- كريم بوضياف- مصعب خضر- همام الأمين- بسام الراوي- بوعلام خوخي- إسماعيل محمد- خالد منير- المعز علي- عبد الله الأحرق- عاصم مادبو.
copy short url   نسخ
26/11/2021
630