+ A
A -
الدوحة الوطن
قدمت مبادرة «عبق المشموم بين الماضي والحاضر والمستقبل» عرضا عمليا بمشاركة طلاب مدرسة النهضة الابتدائية للبنات عن أهمية البيئة قدمتها الناشطة البيئية أ. ظبية السليطي ضمن فعاليات مرابع الأجداد أمانة، حيث تتواصل المنافسة بين المدارس المشاركة التي تنظمها اللجنة المنظمة لاحتفالات اليوم الوطني لدولة قطر بالتعاون مع مركز أصدقاء البيئة، وذلك بمشاركة المبادرات البيئية بالدولة بهدف تقديم أفضل الحلول والأفكار في مجال الزراعة وإعادة التدوير للحفاظ على بيئة قطر.
تعتمد الفعالية على 7 معايير أساسية يتم على أساسها تقييم المدارس المشاركة، منها معيار يتم من خلال طرح الأسئلة على الطلاب ومناقشتهم في العرض الذي قدّموه للجنة سواء كان عن الزراعة أم عن إعادة التدوير، كما أنَّ معايير التقييم أيضًا تكون على العرض نفسه وتنوع المعلومات فيه، ومدى تفاعل وجاهزية الطلاب المشاركين، علاوة على أهمية غرس مفهوم الحفاظ على البيئة في نفوسهم. وبعد التصفيات الأولية، سيتم اختيار ثلاث مدارس من كل فئة، ليكون هناك ستّ مدارس بالفعالية تتنافس على المراكز الثلاثة الأولى، على أن يتم تخصيص جوائز للطلاب والمشرفين، مع توفير كافة أشكال الدعم للمدارس الستّ المتأهلة.
وستقوم مبادرة «عبق المشموم بين الماضي والحاضر والمستقبل» بزيارات بيئية عملية أولها الحديقة القرانية، وحديقة التوعية كهرماء.
وقال المهندس فرهود الهاجري، المدير التنفيذي لمركز أصدقاء البيئة، إن فعاليات مرابع الأجداد بدأت تأخذ طريق جديد بمنافسات قوية بين المدارس المشاركة مشيرا إلى أن زيارة المبادرات البيئية تساهم بشكل كبير بتنمية قدرات وتقديم حلول خلال المنافسات من خلال الخبرات البيئية الزراعية حيث كانت الزيارة الأولى مبادرة ظافر البيئية وهذه المرة مبادرة «عبق المشموم بين الماضي والحاضر والمستقبل» التي ستقدم الكثير للمشاركين.
وقالت الناشطة البيئية ضبية السليطي أننا سعداء جدا بتقديم عرض عملي عن أهمية البيئة لمدرسة النهضة الابتدائية للبنات والحديث عن أهمية البيئة القطرية والتطرق إلى أهم المواضيع المتعلقة بالبيئة.
copy short url   نسخ
26/11/2021
89