+ A
A -
كتب عوض الكباشي
تستضيف الدوحة انطلاق بطولة كأس آسيا للترايثلون والتي تقام بـ «مدينة لوسيل» اليوم الجمعة وغدا السبت 26 و27 نوفمبر الحالي وذلك للمرة الأولى منذ 15 عاما وبالتحديد منذ استضافة قطر للألعاب الآسيوية في 2006 وذلك بمشاركة 53 منافسًا من 18 دولة، برعاية مجموعة QNB، بالإضافة إلى شركاء الحدث وهم الديار القطرية، NTT، ومياه الريان، والركن الرياضي، وRasen Sports، واللجنة الأولمبية الشريك المؤسسي.
وستقام المنافسات في مدينة لوسيل التي تتميز بمناظرها العصرية، ومسافة المنافسة ستكون المسافة الأولمبية: 1500 متر سباحة حول نادي اليخوت، تليها 40 كيلومترا لركوب الدراجات، وتتوج المنافسة بجري لمسافة 10 كيلومترات أمام الواجهة البحرية الخلابة، ومرورًا بالبرجين التوأمين: برج كتارا في منطقة المارينا في لوسيل.
وسيتنافس الأبطال على المراكز الأولى من أجل كسب المزيد من النقاط في التصنيف القاري والعالمي وبالإضافة إلى الجوائز المالية التي تبلغ 20 ألف دولار أميركي.
ومن المقرر أن تقام منافسات كأس آسيا للترايثلون في مدينة لوسيل مع اعتماد المسافات الأولمبية وتشمل السباحة بمسافة 1500 متر تليها 40 كيلومترا لركوب الدراجات، وتتوج المنافسة بجري لمسافة 10 كيلومترات أمام الواجهة البحرية الخلابة ومرورًا بالبرجين التوأمين في منطقة المارينا في لوسيل.
كما يشارك 250 رياضيا في السباق العام الذي سيقام يوم السبت والذي سيشهد مشاركة الفئات العمرية في مسافة «السبرنت» التي تشمل: 750م سباحة، ثم ركوب الدراجة لمسافة 20 كيلومترا، وانتهاء بالجري لمسافة 5 كيلومترات، أي نصف المسافة الأولمبية.
زيارة
قام لاعبو كأس آسيا للترياثلون QNB بزيارة موقع حديقة متحف «ددُّ» للأطفال وقاموا بزراعة 5 شجيرات ستنمو لتصبح معالم حديقة المستقبل التي ستفتتح العام المقبل، وقد رحب المتحف بمشاركة الرياضيين من جميع أنحاء العالم الذين يجسدون موضوعات الصحة والعافية والمواطنة العالمية، وهي من أهم الأهداف الإستراتيجية الرئيسية للمتحف.
والمشاركون هم تميم الكواري (قطر)، توان تشانغ تشانغ (تايبيه)، جوري ايدي (اليابان)، فراس الحمودي (الأردن)، الشريف فيصل الحارث (المملكة العربية السعودية).
copy short url   نسخ
26/11/2021
453