الصفحة الرئيسية  /  الوطن /  تعاون في مجالات التدريب والتطوير

تعاون في مجالات التدريب والتطوير

تعاون في مجالات التدريب والتطوير

وقَّعت جامعة قطر وسنونو للتجارة والخدمات اتفاقية لتعزيز التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين، بما في ذلك التعاون المشترك في مجال التدريب والتطوير لطلاب جامعة قطر، وإعداد برامج خاصة لتطوير المستوى المهني والمهاري للطلاب.
وقد وقَّعت الاتفاقية من قبل د. إيمان مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، والسيد حمد مبارك الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة سنونو. وقد نصت مذكرة التفاهم على العمل في مجال تبادل الخبرات، بما في ذلك: العمل في مجال تنظيم الدراسات والمؤتمرات والاجتماعات والتدريب للطلاب، توفير فرص التدريب الميداني والتوظيف لطلاب وخريجي جامعة قطر، التعاون في المجالات الأخرى الممكنة ذات الاهتمام المشترك لدى الطرفين، توفير الدعم للفعاليات المقامة في جامعة قطر.
ويدخل توقيع الاتفاقية في إطار الشركات التي تسعى لها جامعة قطر مع عدة قطاعات مختلفة في إطار تدريب وتطوير طلاب جامعة قطر، إيمانًا بالدور الحيوي والفعال الذي تشكله الجهات الخاصة في خدمة الوطن والمجتمع بشأن التعاون المشترك لتدريب وتطوير طلاب جامعة قطر، فقد قرر الطرفان التعاقد للتنمية وتعزيز هذا التعاون المشترك بينهما للاستفادة من الإمكانيات المشتركة للطرفين بما يخدم المؤسستين.
وفي كلمتها بالمناسبة، أشادت الدكتورة إيمان محمد مصطفوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، بأهمية توقيع هذه الاتفاقية بالنسبة للجامعة وشركة سنونو للخدمات، وقالت: «نحن سعداء بتوقيع هذه الاتفاقية مع سنونو للتجارة والخدمات كونها شركة متميزة ورائدة في مجالها، ولتوفيرها فرص تدريب للطلبة وفرص عمل للخريجين، وكذلك مشوار الشركة وتطورها يمكن أن تكون قصة ملهمة للطلاب في مجال التمكين في مجال ريادة الأعمال، ونتطلع في المستقبل إلى زيادة التعاون مع شركة سنونو في العديد من المجالات وزيادة فرص تدريب الطلاب والخريجين، كما نتطلع إلى عمل برامج معايشة من خلال إرسال الطلاب للشركة لمعايشة بيئة عمل الموظفين والمدراء في شركة سنونو في مختلف التخصصات والمجالات لاكتساب الخبرات». وبدوره، قال السيد حمد مبارك الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة سنونو للخدمات: «تستقطب سنونو للتجارة والخدمات من جامعة قطر 10 طلبة سنويًا من السنة الثانية والثالثة و10 خريجين من طلبة جامعة قطر للعمل والتدريب كوظيفة جزئية في سنونو، ونهدف من خلال هذا التدريب تحسين الأداء الوظيفي من خلال تدريب الطلبة مع أصحاب الخبرة في الشركة في مجالات متعددة، منها: هندسة البرمجيات وأنظمة ذكاء الأعمال وتخزين البيانات، وإدارة الأعمال، ودراسة سلوك المستهلك، فتتنوع مجالات الشركة من 15 إلى 20 وظيفة».
وفي نفس السياق، أشادت الدكتورة مريم المعاضيد، نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا، بجهود شركة سنونو ودعم الشركة للاقتصاد القطري بشكل عام والاقتصاد القائم على المعرفة التي تقودها الشركة.
وتطلعت الدكتورة مريم المعاضيد لتقديم مجموعة من الأفكار للتعاون بين الطرفين في مجال دعم أبحاث الطلبة بشكل عام ودعم أبحاث طلبة الدراسات العليا، وتقديم برامج تدريبية لموظفين شركة سنونو في جامعة قطر.

الصفحات