الصفحة الرئيسية  /  الوطن الرياضي /  العنابي يبدأ الإعداد المحلي لكأس العرب

العنابي يبدأ الإعداد المحلي لكأس العرب

العنابي يبدأ الإعداد المحلي لكأس العرب

عوض الكباشي
تعود للعاصمة القطرية الدوحة اليوم بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم بعد الانتهاء من معسكره الإسباني بماربيا في مدينة ملقة استعدادا لانطلاق مونديال العرب 2021 الذي ينطلق نهاية الشهر الجاري، حيث يلعب ضمن المجموعة الأولى بجانب العراق والبحرين وعمان.
يطمح منتخبنا العنابي للوصول لأقصى جاهزية ممكنة للمنافسة ضمن 16 منتخباً من أنحاء المنطقة في بطولة كأس العرب 2021، التي تقام لأول مرة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) وتستضيفها قطر من 30 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.
وكان العنابي قد أنهى مشاركته الأوروبية بتعادل إيجابي مع أذربيجان بهدفين لكل فريق، وتعتبر البطولة إعدادًا قويًا جدًا للعنابي، حقق خلاله الاستفادة المرجوة من خلال الوقوف على المستوى الحقيقي للاعبين وكشف نقاط الخلل في الفريق، فكانت النتائج تحت المجهر للتحليل والشرح من أجل تطوير الأداء وعلاج الأخطاء للوصول للجاهزية المطلوبة قبل الحدث التاريخي مونديال قطر 2022.
ويسعى الاسباني فيليكس سانشيز، مدرب المنتخب القطري، الاستفادة من هذا المعسكر، والوقوف على مستوى جميع اللاعبين للوصول لدرجة الجاهزية المطلوبة التي تجعله يدخل غمار المنافسات العربية بقوة.
حقق منتخب قطر إنجازات عديدة خلال العقد الماضي بفضل رعاية الدولة للكفاءات الرياضية، وقد تخرج معظم لاعبي المنتخب القطري من أكاديمية أسباير للتميز الرياضي، والتي تلعب دوراً أساسياً في تدريب وتعليم الطلاب الموهوبين رياضياً منذ تأسيسها في عام 2004.
وتمكن العنابي من حصد مراكز جيدة في بطولات الشباب على مستوى المنطقة، إلى أن سطر العنابي اسمه بحروف من ذهب في تاريخ كرة القدم الآسيوية بعد أن توّج بكأس آسيا في البطولة التي استضافتها الإمارات قبل نحو عامين.
ويواصل الأدعم الاستعدادات الأخيرة للمباراة الافتتاحية في البطولة أمام البحرين 30 الجاري باستاد البيت بالخور.. وتأتي التدريبات الأخيرة التي تنطلق الجمعة أو السبت فرصة للتركيز على اللمسات النهائية للتحضيرات والاستعدادات، والوقوف على حالة جميع اللاعبين من جميع النواحي الفنية والبدنية.
وتألق العنابي في منافسات دولية، كان آخرها المشاركة الأولى للفريق في كأس كوبا أميركا 2019، كما سجّلت قطر إنجازاً آخراً كمنتخب ضيف في كأس الكونكاكاف الذهبية، حيث قدم الفريق أداءً فاق التوقعات، ووصل إلى الدور نصف النهائي، ليتوقف مشواره في البطولة أمام منتخب الولايات المتحدة، الفائز باللقب.
إلى جانب ذلك؛ لعب المنتخب سلسلة من المباريات الودية أمام منتخبات أوروبية بعد دعوة العنابي للمشاركة في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.
ويسعى المنتخب للوصول إلى أكبر قدر من الجاهزية قبل الخوض في منافسات البطولة بغية تقديم الأداء الأفضل في ظل المنافسات القوية التي تنتظره للفوز باللقب في البطولة التي سيلعب في مجموعتها الأولى بجانب منتخبات العراق وعمان والبحرين.
وحقق المعسكر الإسباني نجاحا كبيرا حيث سادته أجواء معنوية رائعة، وأجواء مثالية انعكست على اللاعبين الذين أصبح كل تركيزهم منصبا على مونديال العرب.

الصفحات