+ A
A -
أعلنت كل من إندوسات Ooredoo وGoogle حديثاً عن إبرامهما شراكة استراتيجية تهدف إلى تسريع عملية التحول الرقمي في شركات قطاع خدمات المستهلكين وقطاع المؤسسات في إندونيسيا.
ويجدر بالذكر أن هذه الشراكة تتوافق بشكل كبير مع أهداف برنامج إنشاء وتطوير الاقتصاد الرقمي الذي تنفذه حكومة إندونيسيا. لذا ستخدم هذه الشراكة متعددة الجوانب قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا وذلك كقطاع مستهدف له الأولوية، وستغطي العديد من الجوانب التي تعد أساسية لقدرات كلتا الشركتين.
وتعليقاً على هذه الشراكة، قال أحمد النعمة الرئيس التنفيذي لإندوسات Ooredoo: «ندرك حجم الآثار التي تركتها جائحة كوفيد - 19 على قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة في إندونيسيا، ولذلك فنحن على ثقة بأن هذه الشراكة ستوفر العديد من المنتجات والخدمات الرقمية الحديثة والمميزة التي تحتاج إليها تلك الشركات لتحقق النمو والازدهار. وستتمكن إندوسات Ooredoo من خلال هذه الشراكة من أن تضع أمام الشركات الصغيرة والمتوسطة حلولاً رقمية جديدة تستند إلى السحابة الإلكترونية (الكلاود) وحلولاً رقمية ممكنة للاستفادة من تكنولوجيا 5G صممت لتمكين نماذج الشركات الجديدة من طرق أبواب أسواق جديدة والاستفادة من فرص لم تكن متاحة لها من قبل. ومن جانبنا، فإننا نتطلع إلى علاقة طويلة ومثمرة مع Google التي نثق بأنها ستسهم في تسريع التحول الرقمي في قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة، وتحول المجتمع في إندونيسيا إلى مجتمع رقمي كذلك».
وبناءً على هذه الشراكة الاستراتيجية ستعمل الشركتان بشكل مشترك لتحقيق التحول الرقمي في الشركات الإندونيسية الصغيرة والمتوسطة خلال دورة حياتها التجارية إذ ستعمل إندوسات Ooredoo وGoogle Cloud على إنشاء سوق للبرمجيات الخاصة كخدمة ((software-as-a-service بهدف إتمام التحول الرقمي في الشركات الصغيرة والمتوسطة منذ اليوم الأول لتسجيل الشركة وعند كل مرحلة من مراحل مسيرتها. وقد يتضمن ذلك إيجاد تواجد إلكتروني على الإنترنت مع خدمة Google My Business، الأمر الذي سيعزز إنتاجية تلك الشركة مع Google Workspace وتوسيع نطاق أعمال الشركة وتحويل تلك الأعمال إلى أعمال آلية باستخدام AI/ML (الذكاء الاصطناعي / تعلم الآلة)، ما سيرتقي بخدمة العملاء مع استخدام أدوات تحليل ذكية للبيانات في السحابة الإلكترونية، وغير ذلك الكثير.
وبموجب الشراكة سيتم العمل على تحويل المؤسسات والشركات والمجتمعات رقمياً باستخدام تكنولوجيا 5G – ستعمل الشركتان سوياً لبناء وتطوير مجموعة من حلول 5G Edge للحوسبة، والتي تجمع بين شبكة إندوسات Ooredoo وحلول Google Cloud التكنولوجية الرائدة، وحوسبة الحافة Edge computing، وذلك لمساعدة الشركات في مواجهة تحديات الأعمال الحقيقية في مختلف القطاعات. فمن خلال الجمع بين حوسبة وقدرات Google Cloud مع حوسبة الحافة (edge computing) ستتمكن الشركات والمؤسسات من نقل بنيتها التحتية من مواقع مركزية إلى مواقع قريبة من مصدر البيانات (حوسبة الحافة) وتشغيل التطبيقات بالقرب من المستخدمين النهائيين، بالإضافة إلى تطوير خبرات تتلاءم مع تغيير القطاعات المختلفة في قطاعات مثل: مبيعات التجزئة والرعاية الصحية، والصناعة، والترفيه، وغيرها. ومن الجوانب المهمة الأخرى لمحور الشراكة هذا هو أن تقوم كل من إندوسات Ooredoo وGoogle Cloud بدراسة إمكانية تطوير خدمات مدارة لأمن الشركات، سعياً للارتقاء بمرونة تلك الشركات وحمايتها من مخاطر الأمن السيبرانية.
وتقضي الشراكة أيضا بتحويل أعمال إندوسات Ooredoo إلى أعمال رقمية حتى تتمكن من مواصلة مسيرتها في تحقيق الابتكارات وبناء شركة رائدة في مجال الحوسبة السحابية، ومن المقرر ان تعمل إندوسات Ooredoo على تحديث بنيتها الأساسية وتطبيقاتها على Google Cloud. ولذلك، ستقوم إندوسات Ooredoo وGoogle Cloud بوضع خريطة طريق واضحة لتحديث أدوات تحليل البيانات وتبني الذكاء الاصطناعي/ وتعليم الآلة، ما سيسهم في تمكين شركة الاتصالات من تحسين عملياتها الأساسية ونفقاتها وتجربة عملائها، بالإضافة إلى مساعدة الشركة أيضاً في الارتقاء بمكانتها بين شركات الاتصالات الأخرى، وتحديد فرص الاستفادة من نماذج الأعمال الجديدة في المستقبل.
وقال روب إينسلين، رئيس Google Cloud: «إن مفهومنا المشترك للابتكار من الأمور المهمة التي تساعد في تطوير تطبيقات الجيل القادم وتوفير تجربة جديدة لعملاء إندوسات Ooredoo. ونحن متحمسون للعمل مع إندوسات Ooredoo للمساعدة في التحول الرقمي للشركات في إندونيسيا من مختلف الأحجام، والمساعدة في دعم الشركة في إيجاد محفزات جديدة للنمو لتحقيق الابتكارات والنمو على المدى البعيد».
يذكر ان Ooredoo شركة اتصالات عالمية تعمل في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا. وتوفر الشركة خدماتها لعملائها من الأفراد والشركات في 10 دول، كما تعد Ooredoo شركة رائدة في توفير تجربة استخدام بيانات مميزة من خلال محتوى واسع وخدمات متطورة عبر شبكاتها المتطورة الثابتة والجوالة للبيانات.
copy short url   نسخ
25/11/2021
658