+ A
A -
الدوحة- قنا- عقد أمس -عبر تقنية الاتصال المرئي- الاجتماع الأول النصف سنوي بين وزارة العمل وغرفة قطر ومكتب منظمة العمل الدولية بالدوحة.
وخلال الاجتماع أكد السيد محمد حسن العبيدلي وكيل وزارة العمل المساعد لشؤون العمل، أن دولة قطر حققت نجاحات وإنجازات رائدة في قطاع العمل، بفضل تضافر الجهود، من خلال تعاون الوزارة المستمر مع الجهات المحلية والدولية على حد سواء.
وقال العبيدلي إن وزارة العمل تباشر مهامها وفق اختصاصاتها من أجل تحقيق التنظيم لسوق العمل داخل الدولة، كما تنفذ سياسات الاستقدام والتوطين وتحرص على تنفيذ قانون العمل، بالتنسيق والشراكة مع مؤسسات الدولة المختلفة.
كما أشار إلى التحديات والتأثيرات على كافة الأصعدة والقطاعات التي واجهت العالم بأسره جراء جائحة كورونا «كوفيد - 19»، وطريقة التعامل المثالية التي تبنتها دولة قطر في إدارة الأزمة والتقليل من المخاطر والأضرار الناتجة عنها، من خلال دعم القطاع الخاص في الدولة.
من جهته، قال السيد علي بوشرباك المنصوري مساعد المدير العام للعلاقات الحكومية وشؤون اللجان في غرفة قطر، في كلمته خلال الاجتماع إن الغرفة تحرص على عقد الندوات التعريفية بقوانين العمل للقطاع الخاص باستمرار، كما تحرص على توعية أصحاب الأعمال، لافتاً إلى الدور الحيوي الذي تقوم به الغرفة في دعم جهود الدولة في تحقيق استقرار سوق العمل القطرية وتعزيزها وكذلك الإصلاحات في قطاع العمل والعمال.
وقال إن غرفة قطر تطمح لمزيد من التعاون مع منظمات العمل الدولية بهدف الوصول إلى اقتصاد أكثر تنافسية وقائم على المعرفة تماشيا مع رؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية التنمية الوطنية.
ونوه كذلك بدعم غرفة قطر للجهود التي تقوم بها وزارة العمل في سبيل تنظيم سوق العمل القطرية، مثلما تدعم أيضا التعاون المشترك مع وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية، وجميع الجهود والإجراءات التي تستهدف تطوير بيئة العمل في قطر.
ويهدف الاجتماع إلى تعزيز الشراكة والتعاون وتبادل وجهات النظر بين الجهات المشاركة، في المواضيع المتعلقة بمجالات العمل في الدولة.
copy short url   نسخ
25/11/2021
209