+ A
A -
أكد نجم منتخبنا الوطني لكرة القدم المعز علي، عزم لاعبي المنتخب على تقديم أداء استثنائي خلال بطولة كأس العالم 2022، وعلى هامش بدء العد التنازلي لعام واحد على انطلاق منافسات المونديال، قال إن الفرصة سانحة أمام اللاعبين لتقديم أداء يليق بتاريخ كرة القدم في قطر أمام الجماهير من مختلف أنحاء العالم خلال المونديال.
وأكد أن المنتخب يواصل استعداداته لخوض منافسات بطولة كأس العرب التي تنطلق صافرتها منتصف الأسبوع المقبل، والتي تعد محطة مهمة على الطريق نحو المونديال. وبرز نجم المهاجم المميز المعز علي، ضمن تشكيلة منتخب قطر الذي حقق إنجازاً تاريخياً بفوزه بلقب كأس آسيا 2019 للمرة الأولى في تاريخه.
وقال المعز علي، الفائز مع ناديه الدحيل بلقب ثلاث نسخ في الدوري القطري، إن المشاركة في بطولة كأس العالم، واللعب أمام مشجعي المنتخب القطري وعشاق كرة القدم من المنطقة والعالم، يعتبر أمنية وحلماً تحقق بالنسبة له.
وأضاف المعز، الذي يعد أول لاعب في تاريخ كرة القدم يحرز أهدافاً في أربع منافسات قارية، شملت كأس آسيا، وكوبا أميركا، وكأس الكونكاكاف الذهبية، وتصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال: «آمل أن ندشن فصلاً جديداً في مسيرة كرة القدم في البلاد من خلال مواجهة منتخبات عالمية بعد أقل من عام على أرض قطر».
وأشار هداف كأس آسيا 2019 إلى أن لاعبي المنتخب القطري لا يسعون فقط للمشاركة في المونديال، بل يضعون نصب أعينهم ما هو أبعد من ذلك، وتقديم عرض مشرف يليق بتاريخ قطر الرياضي، وتحقيق إنجاز يبعث على الفخر في العالم العربي بأسره.
وقال إن استضافة قطر للمونديال مدعاة فخر لجميع العرب، وأضاف «اعتاد مشجعو كرة القدم في المنطقة مشاهدة مباريات كأس العالم عبر شاشات التلفاز، وقريباً سيشهدون المهرجان الكروي هنا على أرض قطر، ليتاح لهم التمتع بأجواء استثنائية خلال الحدث التاريخي».
وتابع أن بطولة كأس العالم ستشكل منصة هامة لتعريف الشعوب بالثقافة الغنية التي تتمتع بها قطر والعالم العربي، والتي تبعث على الفخر والاعتزاز.
وأضاف: «ستتاح الفرصة للكثيرين للتعرف عن كثب على العادات والتقاليد العربية، والتي يتجسد جانب هام منها في تصميم الاستادات، مثل استادي البيت والثمامة».
وتابع: «تغمرنا مشاعر السعادة لمشاهدة صروح رياضية عالمية المستوى تحاكي رموزاً ثقافية ذات أهمية كبيرة بالنسبة لنا. لا شك أن مونديال قطر 2022 سيجذب المشجعين من أرجاء المنطقة والعالم بأسره، وستحظى المنشآت الرياضية الفريدة والتجربة المبهرة التي بانتظارهم بإشادة غير مسبوقة».
copy short url   نسخ
25/11/2021
420