+ A
A -
القدس المحتلة- قنا- أصيب عامل فلسطيني بالرصاص المطاطي واثنان آخران بحالة من الاختناق بعدما استهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي المركبة التي كانوا يستقلونها أثناء مرورهم بالقرب من مخيم الجلزون برام الله.
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي أصابت ثلاثة عمال من بلدة بيرنبالا أحدهم بالرصاص المطاطي واثنين آخرين بالاختناق بعدما استهدفت مركبتهم في مخيم الجلزون، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.
من جانب آخر، اقتحم مستوطنون، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت مصادر فلسطينية إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى، عبر باب المغاربة، على شكل مجموعات استفزازية، ونفذوا جولات في باحاته.
وشنت قوات الاحتلال، حملة اعتقالات، بحق العديد من الفلسطينيين في مختلف مناطق الضفة الغربية، فضلا عن الاعتداءات والانتهاكات وعمليات الهدم لمنازل.
واعتقلت قوات الاحتلال، أمس، نائب مدير الأوقاف الإسلامية، من منطقة باب الأسباط في القدس المحتلة.
وأفاد شهود عيان بأن مخابرات الاحتلال، اعترضت طريق نائب مدير الأوقاف الإسلامية الشيخ ناجح بكيرات، في منطقة باب الأسباط وقامت باعتقاله.. كما تم اعتقال مواطنين من بلدة زيتا شمالي طولكرم.
وفي رام الله، أصيبت طفلة بجروح في رأسها عقب تعرض المركبة التي كانت تقلها لرشق بالحجارة من قبل المستوطنين شمالي مدينة رام الله، وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال مدينة البيرة.
واعتقلت قوات الاحتلال 7 مواطنين من محافظات القدس ورام الله والبيرة وبيت لحم وجنين، وهدمت عدة منازل وسلمت إخطارات هدم.
وداهمت قوات الاحتلال كذلك منزل محافظ القدس، عدنان غيث في الحارة الوسطى من بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، لليوم الثاني على التوالي، بذريعة السؤال عن منشورات خاصة بزوجته عبر موقع «فيسبوك».
واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط للاجئين شمال شرقي القدس، وأزالت لافتات وصورا للشهيد فادي أبو شخيدم المعلقة أمام منزله، والذي استشهد قبل يومين برصاص الاحتلال قرب باب السلسلة، أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك. وفي رام الله والبيرة، أصيب العديد من المواطنين بحالات اختناق عقب اقتحام قوات الاحتلال منطقة البالوع.
copy short url   نسخ
25/11/2021
1546