+ A
A -
تأهل فريقا قطر 1 و2 إلى الدور ربع النهائي من بطولة آسيا للكرة الشاطئية، حيث واصل فريق قطر (1) والمكون من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان انتصاراته وتألقه وحقق الفوز الثاني له في البطولة بعد أن فاز على فريق كازاخستان بنتيجة شوطين نظيفين وجاءت نتيجة المباراة: (21-15، 21-9)
واستطاع فريق قطر أن يقدم مباراة قوية وظهر بصورة ممتازة ليحرز الفوز الثاني له على التوالي في الحدث الآسيوي الكبير.. كما تأهل فريق قطر 2
المكون من الثنائي سيف المجيد ومحمود عصام بعد الفوز على فريق ?اليابان. 3 بنتيجة 3/‏1 علما بأن مجموعة قطر 2 مكونة من فريقين نظرًا لانسحاب فريق عمان ليصبح قطر 2 متصدر الترتيب على مستوى مجموعته ويتأهل لربع النهائي ضمن منافسات البطولة الآسيوية للكرة الطائرة الشاطئية التي تقام في تايلاند خلال الفترة 23-27 نوفمبر الجاري.
ومن المعروف أن البطولة تقام في مدينة فوكيت التايلاندية على شاطئ بانج تاو فوكيت، بمشاركة 9 دول لمنافسات الرجال يمثلون 23 فريقًا، و8 دول لمنافسات السيدات.. والتي يشارك فيها منتخبنا الوطني بفريقين يتكون فريق قطر (1) من الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، وفريق قطر (2) يتكون من الثنائي محمود عصام وسيف المجيد.
ويلعب فريق قطر (1) ضمن المجموعة الثانية مع كل من فريق كازاخستان (2) وفريق تايلاند (4)، فيما جاء فريق قطر (2) في المجموعة الثامنة بجانب فريق اليابان (3).
وتلعب البطولة الآسيوية على أربعة ملاعب على شاطئ بانج تاو، ويحصل صاحب المركز الأول في البطولة على 600 نقطة، وتبلغ الجوائز المادية 30،000 دولار أميركي. وتضم بعثة مُنتخبنا الوطني إلى مدينة فوكيت التايلاندية محمد سالم الكواري عضو مجلس الإدارة، نائب رئيس لجنة الكرة الطائرة الشاطئية، وماريانو باراسيتي مدرب المنتخب، ومساعده بابلو بيرناردي، والمعالج أرنيل كروز، بالإضافة إلى نجوم منتخبنا الوطني.
وأكد الاتحاد الآسيوي أن فريق قطر (1) الذي يضم الثنائي المُتميّز شريف يونس، وأحمد تيجان المصنف الأول عالميًا وفقًا لتصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الشاطئية «FIVB»، قدم أداءً رائعًا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية طوكيو 2020، واستطاع خلالها حصد الميدالية البرونزية الأولى لقطر وأول ميدالية للكرة الطائرة الشاطئية على الإطلاق في الوطن العربي.
copy short url   نسخ
25/11/2021
325